الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

محدث لليوم الـ 196 .. الاحتلال يواصل الإبادة الجماعية في غزة

حجم الخط
قصف غزة 1.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي حربها التدميرية، وارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ196 تواليًا، واستمرت في تنفيذ المجازر ضد المدنيين، ونسف المباني والمربعات السكنية واستخدام التجويع كسلاح قاتل.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الجمعة، إن الاحتلال "الإسرائيلي" ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال ال 24 ساعة الماضية، وصل منها للمستشفيات 42 شهيدا و 63 إصابة.

وأعلنت وزارة الصحة، في تقريرها اليومي لحصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاغ غزة، ارتفاع حصيلة العدوان إلى 34012 شهيدا و 76833 إصابة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

التطورات الميدانية..

استشهدت مواطنة وأصيب عدد آخر بينهم أطفال، الليلة، بقصف طيران الاحتلال شقتين داخل بناية في حي تل السلطان بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقصف طيران الاحتلال مربعًا سكنيًا بحي الدعوة شمالي النصيرات وسط قطاع غزة، كما استهدفت غارة إسرائيلية مساء اليوم محيط مستشفى الكرامة غرب غزة.

وقال الدفاع المدني في غزة، اليوم، إن مئات الإصابات بأمراض الجهاز التنفسي تم تسجيلها في القطاع؛ بسبب استخدام مواد بلاستيكية وكيماوية في إشعال النيران مع استمرار منع الاحتلال إدخال غاز الطهي.

وأضاف الدفاع المدني، أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل منع إدخال غاز الطهي إلى قطاع غزة، وخصوصاً لمدينة غزة وشمال القطاع، ما ينذر بأزمة إنسانية وصحية جديدة في ظل العدوان المستمر على شعبنا.

وشنّ طيران الاحتلال الإسرائيلي غارة على محيط منطقة الدعوة شرق النصيرات وسط قطاع غزة.

وارتقى الطفل عبد الرحمن أبو غولة، مساء اليوم، متأثرًا بإصابته جراء قصف منزل عائلته في مخيم النصيرات قبل أيام.

واستشهدت مساء اليوم الجمعة، المواطنة رنا وليد الرياطي وأصيب عدد آخر بجروح جراء قصف من طائرات الاحتلال بجوار المقبرة الشرقية في حي السلام شرقي رفح جنوب القطاع.

وقصف الاحتلال منزلاً لعائلة حسونة في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

 واستهدف القصف المدفعي بلدة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط القطاع، واستهدفت غارات جوية إسرائيلية محيط شركة الكهرباء شمال مخيم النصيرات ومدينة الزهراء وسط قطاع غزة.

وشنت طائرات الاحتلال الحربية، بعد ظهر اليوم، غارات على منطقة الفاخورة بمدينة جباليا وعلى منطقة مشروع بيت لاهيا شمال غزة.

وأطلقت النيران من الزوارق الحربية للاحتلال في عرض بحر المحافظة الوسطى صباح اليوم، فيما استهدف قصف مدفعي المناطق الشرقية لرفح وخان يونس ودير البلح.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" أن مدفعية الاحتلال تواصل إطلاق قذائفها ونيرانها تجاه المناطق الحدودية لمدينة رفح.

وذكر أن القصف المدفعي وإطلاق النار تركز في مناطق الشوكة وصوفا ومحيط منطقة المطار، مشيرا إلى عدم وجود أي توغل بري لجيش الاحتلال في رفح كما يجري تداوله عبر منصات التواصل الاجتماعي.

واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي محيط عزبة بيت حانون ومناطق متفرقة من شمال القطاع.

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية موقعا في مخيم جباليا شمال غزة، واستهدفت منزل يعود لعائلة المبحوح شرق تل الزعتر شمال القطاع، وأبلغ عن إصابة واحدة في المكان.

كما استهدف قصف مدفعي إسرائيلي منطقة الشوكة شرق رفح جنوب القطاع.

وأفادت مصادر محلية أن طائرات الاحتلال شنت، فجر اليوم، عدة غارات على المغراقة ومحيط شركة الكهرباء وشمال مخيم النصيرات وسط القطاع، واستهدفت أراضي زراعية وبيوت قصفت مسبقا ولم يسجل حتي اللحظة أي اصابات.

وشنت طائرات الاحتلال غارة على شمال النصيرات وسط القطاع، وشنت غارات عدة على محافظة غزة.

والليلة الماضية، أعلن الدفاع المدني أن طواقمه انتشلت 4 شهداء و 3 إصابات نتيجة استهداف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة السر في الشاطئ الشمالي غرب مدينة غزة.

وشنت طائرات الاحتلال غارتين على منزل عائلة أبو سلمية بجوار مسجد عمر في أرض الشنطي شمال مدينة غزة.