الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

"يعكس التطور في تبني الرواية الفلسطينية"..

خاص الجاليات الفلسطينية بواشنطن: التفاعل الأمريكي عرّى الصمت العربي

حجم الخط
الحراك الطلابي في واشنطن.jpg
واشنطن - وكالة سند للأنباء

قال الناشط السياسي والعضو في حركة المقاطعة الدولية، رهيف أبو لافي؛ منسق شبكة الجاليات الفلسطينية في واشنطن، إن التفاعل الطلابي في الجامعات الأمريكية ضد حرب الإبادة المسعورة التي تستهدف قطاع غزة "عرّت الصمت العربي وضعف التفاعل الشعبي الفلسطيني في الخارج".

وأوضح "أبو لافي" في تصريح خاص لـ "وكالة سند للأنباء"، اليوم السبت، أن هذه التحركات جاءت استجابة للتفاعل الفلسطيني تجاه قضيته؛ "لكن نطمح لمثل هذا التفاعل في جميع الجامعات الفلسطينية، ونقل صورة مماثلة عمّا يجري، وليس الاكتفاء بموقف المتفرج في هذه الجامعات".

وأكدّ الناشط السياسي أن الأمر ينطبق أيضًا على الجاليات الفلسطينية، وفي المقدمة منها في أمريكا، التي تستدعي من الجميع الانخراط في عملية الكشف عن وجه الاحتلال البشع تجاه ما يجري في غزة.

وذكر أن ما يحدث من حراكات تضامنية في أمريكا وأوروبا، "غير مسبوقة، وتعكس حالة التطور في تبني الرواية الفلسطينية وانتصارها على رواية الاحتلال ومزاعمه التي حاول ترويجها طيلة الأشهر السابقة".

ورأى رهيف أبو لافي، أن تلك الحراكات "تعكس حالة التصاعد الشعبي الذي سيترك أثره العميق في توجه الإدارة الامريكية في دعمها اللا محدود لإسرائيل".

وتشهد الجامعات الأمريكية حالة اعتصامات طلابية واسعة، في ظل رصد حالات القمع للشرطة الأمريكية لعديد منها، ومع ذلك يواصل الطلبة اعتصاماتهم المفتوحة في رحاب الجامعات.

وامتدت الاحتجاجات الطلابية في الولايات المتحدة، المناهضة للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى جامعتي كارولينا الشمالية وأريزونا.

وذكرت وسائل إعلام أميركية أن مخيمات جديدة نُصبت في جامعتي كارولينا الشمالية وأريزونا، وسط استمرار الاحتجاجات الطلابية التي تطالب مؤسسات التعليم العالي بإدانة الحرب على غزة، وسحب استثماراتها من شركات إسرائيلية.

وتتواصل لليوم العاشر على التوالي، الاحتجاجات الطلابية في جامعات أميركية ضد الاحتلال الإسرائيلي، بسبب عدوانه على قطاع غزة المستمر منذ قرابة 7 شهور.

واندلعت الشرارة الأولى لتلك الاحتجاجات من جامعة كولومبيا، عندما بدأ طلاب مؤيدون للقضية الفلسطينية اعتصاما في حديقة الحرم الجامعي، احتجاجا على استثمارات جامعتهم في شركات تدعم الاحتلال الإسرائيلي والإبادة الجماعية التي ترتكبها قواته في غزة.