الساعة 00:00 م
السبت 18 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

منتدى الإعلاميين يطالب بالتصدي لاستهداف "إسرائيل" للإعلام الفلسطيني

حجم الخط
استهداف الصحفيين.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

طالب منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، المؤسسات المعنية بحماية الصحفيين بأداء دورها والتصدي لمسلسل الاستهداف الإسرائيلي للإعلام الفلسطيني بكل مكوناته، والضغط على الاحتلال للإفراج الفوري والعاجل عن الصحفيين المعتقلين.

ودعا المنتدى -في بيان له، اليوم الجمعة، في اليوم العالمي لحرية الصحافة- الإعلام العربي والدولي لتكثيف التغطية الإعلامية للعدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة وجرائم الابادة بحق المدنيين وتسليط الضوء على جرائم الاحتلال بحق الصحفيين ووسائل الإعلام. 

وأدان تدمير مقار واستهداف المؤسسات الإعلامية ومنازل الصحفيين في إطار سعي الاحتلال الإسرائيلي لحجب جرائمه بحق المدنيين عن أنظار العالم.

وعاهد فرسان الإعلام الفلسطيني الذين انضموا لقائمة شهداء الحركة الإعلامية الفلسطينية بأن تستمر التغطية وأن تتواصل الرسالة مهما بلغت التضحيات.

وأبرق بالتحية والتقدير للطواقم الإعلامية التي تبذل قصارى جهودها لفضح عدوان الاحتلال الإسرائيلي رغم قسوة الظروف وخطوة الأوضاع الأمنية.

وأشار إلى أنه رغم تجاوز العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يومه ال 200 فمازال الصحفي الفلسطيني يكتب بالدم لفلسطين مسطرا أروع ملاحم البطولة والفداء في سبيل نشر مظلومية الشعب الفلسطيني للعالم أجمع وفضح جرائم إبادة المدنيين، ولن تنجح آلة البطش الإسرائيلي في النيل من إرادة فرسان الإعلام الفلسطيني.
بيان صحفي 

ووصف المنتدى جيش الاحتلال الإسرائيلي بأنه العدو الأول لحرية الصحافة في يومها العالمي، وقال: يحل اليوم العالمي لحرية الصحافة على وقع المذبحة التي ارتكبها وما يزال جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحفيين ووسائل الإعلام في الأراضي الفلسطينية منذ السابع من أكتوبر 2023، مسجلا أعلى مؤشرات انتهاك حرية الصحافة بقتل 141 صحفيا بدم بارد، محاولا عبر ارتكابه أبشع جرائم الإرهاب بحق الصحفيين في قطاع غزة ثنيهم عن أداء واجبهم المهني ودورهم الوطني بفضح جرائم إبادة المدنيين العزل.

وأضاف: يأتي اليوم العالمي لحرية الصحافة فيما يقبع على أسرة العلاج العشرات من الصحفيين جراء اصاباتهم بقذائف وصواريخ الاحتلال الإسرائيلي والتي أدت لبتر أطراف بعضهم، فضلا عن اعتقال العشرات من الصحفيين ضمن مسلسل الاستهداف الإسرائيلي الممنهج والمقصود للصحفيين.

وأشار إلى أن الاستهداف الإسرائيلي طال أهالي ومنازل العشرات من الصحفيين ما أدى لاستشهاد وإصابة العشرات من ذويهم، فضلا عن تدمير وتضرر مقار أكثر من 100 مؤسسة إعلامية، ومنها مقر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، فضلا عن اختراق بث الإذاعات والقنوات المحلية في إطار الحرب النفسية على المجتمع الفلسطيني، وكذلك استهداف البنية التحتية لشبكة الاتصالات والانترنت وتعطيلها عدة مرات بما حد من قدرة وسائل الإعلام والصحفيين على العمل ونقل مجريات الأحداث والمستجدات في قطاع غزة.

وشدد على أن اليوم العالمي لحرية الصحافة محطة تستوجب مراجعة أداء المنظمات الدولية المعنية بحماية الصحفيين لاسيما الإتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة مراسلون بلا حدود في ظل عجزهم عن محاسبة جيش الاحتلال الإسرائيلي ولجمه عن عدوانه السافر على الصحفيين الفلسطينيين حتى استحق بجدارة لقب العدو الأول لحرية الصحافة.