الساعة 00:00 م
الأحد 19 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

استطلاع: 38% من طلاب "راسل" يعتقدون أن 7 أكتوبر مقاومة

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

الحالات الحرجة بازدياد..

خاص مستشفى شهداء الأقصى يعمل فوق قدرته الاستيعابية

حجم الخط
صورة تعبيرية.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

قال مدير دائرة التخطيط والجودة بمستشفى شهداء الأقصى وسط قطاع غزة، خالد النبريصي، إنّ المستشفى يعمل بقدرة تفوق قدرته الاستيعابية، مشيرًا إلى أنّ الارتفاع الكبير في عدد الجرحى اضطر الإدارة لوضعهم في خيام بالساحات الخارجية وفي الممرات.

وأضاف النبريصي اليوم السبت في تصريح خاص بـ "وكالة سند للأنباء" أنّ عدد الحالات الحرجة في ارتفاعٍ متزايد نتيجة طول المدة التي ينتظرونها قبل المباشرة في علاجاتهم، في ظل عدم وجود قدرة استيعابية سريرية.

وأوضح أنّ المستشفى الكائن في مدينة دير البلح، كان يخدم قبل اندلاع الحرب قرابة 350 ألف نسمة من سكان المحافظة الوسطى، بينما اليوم أصبح يخدم قرابة 800 ألف نسمة من السكان والنازحين.

وأشار النبريصي، إلى أنّ المستشفى كان يحتوي على 200 سرير، وزادت إدارة المستشفى قدرته الاستيعابية لـ 600 سرير، إلى جانب افتتاح مستشفيين مدنيين بسعة سريرية لكل مستشفى 200 سرير، ليصل مجمل عدد الأسرة 1000 سرير.

ولكنه أكد أنّ هذا العدد غير كافٍ مع استمرار الجرائم الإسرائيلية التي تستهدف المنطقة الوسطى، محذرا من أن التهديد الإسرائيلي باستمرار حرب الإبادة يُفقد المنظومة الصحية قدرتها بالسيطرة على الأوضاع.

ولفت إلى أنّ إدارة المستشفى اضطرت لإنشاء 18 نقطة طبية لاستقبال الحالات بعد التعامل معها من قبل الأطباء، وحالات الرعاية الطبية.

وحول التهديدات الإسرائيلية المتواصلة باجتياح رفح، شدد أنّ "مستشفى شهداء الأقصى بدون عملية عسكرية برفح لا يوجد لديه قدرة استيعابية، فكيف لو نُفذت هذه التهديدات التي ستُجبر مليون ونصف المليون إنسان على النزوح نحو المناطق الوسطى؟"