الساعة 00:00 م
الأحد 19 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

هل تنهار الحكومة الإسرائيلية بعد تهديدات "غانتس" وشروطه؟

استطلاع: 38% من طلاب "راسل" يعتقدون أن 7 أكتوبر مقاومة

دعت لتحرُّك دولي عاجل لوقف الجريمة

حماس: أي عملية عسكرية في رفح لن تكون نزهةً لجيش الاحتلال

حجم الخط
غارات رفح.jpg
غزة – وكالة سند للأنباء

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم الاثنين، إن أي عملية عسكرية ينفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي في رفح جنوب قطاع غزة؛ لن تكون نزهةً لجيش الاحتلال، مؤكدة "أن مقاومتنا الباسلة وعلى رأسها كتائب القسام، على أتَمِّ الاستعداد للدفاع عن شعبنا ودحر هذا العدو وإجهاض مخططاته وإفشال أهدافه".

وأشارت "حماس" في تصريح صحفي، إلى الخطوات التي يتّخذها جيش الاحتلال، تحضيراً للهجوم على رفح المكتظة بقرابة المليون ونصف المليون من المواطنين والنازحين، وإنذاره السكان بإخلاء المناطق الشرقية منها، وسط قصف جوي ومدفعي متواصل، خلَّف مجازر في المدنيين الأبرياء.

وعدّت "حماس" تلك الخطوات "جريمة صهيونية تؤكّد إصرار حكومة الإرهابي نتنياهو على المضي في حرب الإبادة ضد شعبنا، مدفوعاً بحساباته السياسية المرتكزة على التهرُّب من استحقاقات أي اتفاق يُنهي العدوان، دون اكتراث للكارثة الإنسانية المتواصلة في القطاع، أو لمصير أسرى العدو في غزة".

ودعت المجتمع الدولي، للتحرُّك العاجل لوقف هذه الجريمة التي تهدد حياة مئات الآلاف من المدنيين العزّل من أطفال ونساء وشيوخ.

كما دعت المنظمات والهيئات الإنسانية، وعلى رأسها وكالة "أونروا"، إلى البقاء في أماكنها بمدينة رفح، وعدم مغادرتها أو الرضوخ لإرادة الاحتلال، واستمرار القيام بدورها بتقديم العون للنازحين المدنيين العزل، الذين يتعرّضون لأبشع الجرائم الإسرائيلية، بدعم غير محدود من الإدارة الأمريكية.

ويشن جيش الاحتلال منذ الليلة الماضية غارات عنيفة ومتواصلة على الأجزاء الشرقية من رفح، خلفت أكثر من 28 شهيدا وعشرات الجرحى حتى ساعة إعداد هذا الخبر.