الساعة 00:00 م
الأحد 19 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

استطلاع: 38% من طلاب "راسل" يعتقدون أن 7 أكتوبر مقاومة

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

مقتل اثنين من جنود الاحتلال بـ "هجوم" لحزب الله

حجم الخط
عملية المطلة التي تبناها حزب الله.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، مقتل إثنين من جنوده بانفجار طائرة مسيرة على الحدود الفلسطينية اللبنانية، أمس الثلاثاء.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال في بيان مقتضب، إن جنديين إسرائيليين من قوات الاحتياط قتلا في انفجار طائرة مسيّرة أطلقت من لبنان تجاه مستوطنة "المطلة" يوم أمس.

وأصيب جنديان من جيش الاحتلال، أمس الإثنين، بجراح خطيرة جراء انفجار مسيرة مفخخة في "المطلة" المتاخمة للحدود الفلسطينية المحتلة مع لبنان، قبل أن يُعْلَن عن مقتلهما اليوم.

وفي سياق متصل، ذكرت إذاعة جيش الاحتلال العبرية، أنه خلال شهر أبريل/ نيسان الماضي، قُتل 4 "إسرائيليين" بنيران حزب الله على الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة، وأصيب 33 آخرين؛ بينهم 5 بجروح خطيرة.

وأمس الإثنين، أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان "حزب الله"، شنّ "هجوم جوي" بمسيرات انقضاضية، أفادت بأنها استهدف تموضعًا لجنود الاحتلال الإسرائيلي جنوبي مستوطنة "‏المطلة". منوهة إلى أن الطائرة "أصابت نقاط استقرار جنود الاحتلال ودمرت آلياتهم وأعطبتها، وإيقاعهم بين قتيل وجريح".

وتبنّى حزب الله في بيان له الليلة الماضية، ثلاث عمليات ضد قواعد وثكنات عسكرية تابعة للاحتلال الإسرائيلي على الحدود الفلسطينية اللبنانية. مؤكدًا أنها "دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة".

وقال في البيان إن المقاومة الإسلامية نفذت عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية، من بينها عملية مستوطنة "المطلة".

وأشار إلى استهداف مقر قيادة فرقة الجولان (210) في ‏قاعدة نفح بعشرات صواريخ الكاتيوشا، واستهداف التجهيزات الفنية في موقع حدب يارين بالأسلحة ‏المناسبة وإصابتها ‏إصابة مباشرة.