الساعة 00:00 م
الإثنين 20 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الاحتلال يواصل حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة لليوم الـ 227 تواليا

اجتياح رفح.. خوف من المجهول وذعر من تكرار سيناريو العذاب لشمال القطاع

هل تنهار الحكومة الإسرائيلية بعد تهديدات "غانتس" وشروطه؟

طالب بالضغط على الاحتلال لوقف الحرب

البرلمان العربي: الهجوم على رفح تجسيد لشريعة الغاب

حجم الخط
الحرب على غزة.jpeg
القاهرة - وكالة سند للأنباء

طالب البرلمان العربي، اليوم الثلاثاء، المجتمع الدولي بالضغط على قوات الاحتلال الإسرائيلية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة فورا.

وقال البرلمان في بيان صدر عنه، إن التطورات على الأراضي الفلسطينية وعدوان الاحتلال على رفح رغم موافقة حركة حماس على شروط الهدنة ووقف إطلاق النار، هو تجسيد واضح لشريعة الغاب وانتهاك صارخ لجميع الأعراف والقوانين والقرارات الدولية.

وقال رئيس البرلمان عادل العسومي، إن تلك السياسة ستقود العالم إلى نفق مظلم، وتنذر بكارثة جديدة تنهي ما تبقى من محاولات إغاثية "هشة" وتقود إلى إبادة جماعية وتهجير قسري لملايين الفلسطينيين.

وطالب البرلمان، المجتمع الدولي والدول الحرة ومجلس الأمن والإدارة الأميركية بالضغط أكثر من أي وقت مضى على الاحتلال لتجنب المزيد من التصعيد، ووقف إطلاق النار.

واقتحمت دبابات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، الجانب الفلسطيني من معبر رفح البري، وأعلنت احتلاله والسيطرة عليه، ومنعت تنقل المسافرين، ومنهم المرضى والجرحى، أو دخول المساعدات الإنسانية، أو نقل المساعدات إلى المناطق الجنوبية والشمالية بقطاع غزة، ما ينذر بمجاعة وخطر حقيقي على حياة المرضى.

ويُعتبر معبر رفح البري شريان الحياة لقطاع غزة، والمنفذ البري الوحيد لإدخال المساعدات وإجلاء المصابين، ومن شأن سيطرة الاحتلال عليه حرمان أهالي القطاع من المساعدات الغذائية والطبية.