الساعة 00:00 م
السبت 22 يونيو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"ضحية الكرسي وبائع الصبر".. قصة استشهاد مواطن فلسطيني في سوق الصحابة بغزة

ماذا يعني أن تكون "دارك على شط البحر" بحرب الإبادة الجماعية في غزة؟

المحامي محاجنة: الأسرى في "سديه تيمان" يُواجهون انتهاكات نازية وطروفًا مأساوية

تم تعليق تسليم شحنة واحدة فقط

سفير أمريكا يقلل من أهمية تهديدها بوقف تزويد إسرائيل بالأسلحة

حجم الخط
أسلحة امريكية لاسرائيل.jpg
رام الله – وكالة سند للأنباء

قلل سفير الولايات المتحدة الأمريكية في "إسرائيل" جاك لو من أهمية تهديد الرئيس الأمريكي جو بايدن، بوقف إرسال الأسلحة لإسرائيل إذا هاجمت مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأشار السفير الأمريكي "لو"، في مقابلة مع القناة 12 الإسرائيلية مساء الأحد، إلى أن المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل زادت منذ اندلاع الحرب على غزة بعد السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، مبينا أنه تم تجميد "مجموعة واحدة من الذخائر فقط"، وأن كل شيء آخر مستمر في التدفق.

ونفى "لو" حدوث تغيير في العلاقات بين الإدارة الأمريكية وإسرائيل، مبينا أنه "من الخطأ الاعتقاد بأن أي شيء قد تغير بشكل جذري في العلاقة".

وقال إنه "لم يتغير شيء بشكل أساسي في العلاقة الأساسية" بين إسرائيل والولايات المتحدة، على الرغم من القرار الذي اتخذته إدارة الرئيس بايدن الأسبوع الماضي بتأخير تسليم شحنة قنابل ثقيلة إلى "إسرائيل"، وإعلان بايدن أنه لن يزودها بأسلحة هجومية في حال شن الجيش الإسرائيلي هجوما كبيرا يؤثر على المراكز السكانية في رفح.

وردا على الاتهامات لقرار الرئيس بايدن تعليق تسليم الأسلحة بأنه استرضاء لليسار ويساعد أعداء إسرائيل، أشار "لو" إلى أن الإدارة الأمريكية قد أيدت للتو استمرار المساعدات العسكرية.

وأوضح أن الإدارة الأمريكية فعلت ذلك، على الرغم من المخاوف من احتمال استخدام بعض الأسلحة الأمريكية في حالات تتعارض مع القانون الإنساني الدولي.

وقال إن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن خلص إلى أنه "لن يكون هناك انقطاع في المساعدات الأمريكية لإسرائيل".

وأضاف "أنتم تنظرون إلى ذلك في سياق تأخير شحنة واحدة من القنابل الثقيلة. عليكم أن تنظروا إلى الأمر في سياق أوسع".

وفيما يتعلق بتقرير يفيد بأن الولايات المتحدة تعرض تقديم معلومات حساسة لإسرائيل حول مكان وجود قادة حماس، مع الإشارة ضمنا إلى أنها تحجب مثل هذه المعلومات حتى الآن، قال "لو": "نحن نساعد منذ بعض الوقت في هذه الأمور".

وأوضح أن الولايات المتحدة وإسرائيل "لديهما هدف مشترك يتمثل في هزيمة حماس، والعثور على زعماء حماس، وإغلاق الحدود أمام التهريب… إننا نشارك الأمور على نطاق واسع جدا".

وبين أنه لا يمكنه الإجابة عن سؤال حول كيف ستنتهي الحرب؟ لكنه أشار إلى أنها أصبحت بالفعل أطول حرب لإسرائيل منذ تأسيسها في عام 1948، وأن إسرائيل "دفعت ثمنا باهظا".

وقال: "الجميع يريد لهذه الحرب أن تنتهي. نحن بالتأكيد نريد أن تنتهي بطريقة تترك إسرائيل آمنة ومأمونة".