الساعة 00:00 م
السبت 22 يونيو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

50097 طالبا يبدؤون اليوم "امتحان الثانوية العامة"

"ضحية الكرسي وبائع الصبر".. قصة استشهاد مواطن فلسطيني في سوق الصحابة بغزة

قطر: المفاوضات وصلت لطريق مسدود وعملية رفح أثرت في مسارها

حجم الخط
رئيس الوزراء القطري.webp
الدوحة| غزة - وكالة سند للأنباء

قال رئيس وزراء قطر وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إنّ محادثات وقف إطلاق النار في قطاع غزة وصلت إلى طريق مسدود، مؤكدًا أنّ عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح أثرّ في مسارها وأعاد الأمور إلى الوراء.

وأضاف في كلمة له في الجلسة الافتتاحية لمنتدى قطر الاقتصادي، أنّ المباحثات شهدت عدم وضوح من الجانب الإسرائيلي فيما يتعلق بطريقة وقف الحرب، موضحًا أنّ العالم بأكمله فشل بمنع تمدد الحرب في غزة.

ودعا وزير الخارجية القطري إلى "وضح حد للفظائع في قطاع غزة، مشددًا أن موقف بلاده ثابت ولم يتغير بشأن دعم الشعب الفلسطيني وحل الدولتين.

ولفت إلى أنّ مكتب حركة "حماس" في الدوحة شكّل قناة اتصال فعالة، ولا مجال للتكهن بشأن مصيره، مبينًا أن المكتب سيظل مفتوحاً طالما استمرت الحرب في غزة وهناك حاجة للتواصل مع الحركة.

وأوضح أنّ قطر أجرت تقييمًا لوساطتها فيما يتعلق بالحرب على غزة، لكنها "ستبقى موجودة كوسيط متى كانت الحاجة لها"، مشيرًا إلى أن بلاده "لم توقف التفاوض بين إسرائيل وحماس رغم التحديات التي مرت بها".

ودعا رئيس الوزراء القطري، إلى تشكيل حكومة فلسطينية واحدة في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة، بناءً على توافق فلسطيني داخلي، موضحاً أنه من المبكر الحديث عن إعادة إعمار قطاع غزة، "لأن الأولوية الآن هي لوقف الحرب الإسرائيلية على القطاع".