الساعة 00:00 م
الإثنين 27 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.16 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.97 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مأساة المياه عاصفة مستمرة على قطاع غزة منذ بدء العدوان

حرب "إسرائيل" العدوانية تقتل حلم حجاج قطاع غزة

أطباء أردنيون زاروا غزة.. شهادات على مرارة الحرب وآلامها

توقف مولدات مستشفى غزة الأوروبي

حجم الخط
المستشفى الأوروبي.webp
غزة- وكالة سند للأنباء

توقفت مولدات الكهرباء عن العمل في مستشفى غزة الأوروبي بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقالت مصادر طبية، إنّ مولدات الكهرباء في مستشفى غزة الأوروبي توقفت اليوم الأربعاء، نتيجة نفاد الوقود؛ ما يهدد حياة مئات الجرحى والمرضى وداخله.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد حذرت قبل أيام، من انهيار المنظومة الصحية في قطاع غزة، نتيجة إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم، وعدم إدخال الوقود اللازم لتشغيل مولدات الكهرباء في المستشفيات وسيارات الإسعاف ونقل الموظفين.

هذا وقد أكدت منظمة الصحة العالمية أنّ النظام الصحي في قطاع غزة سينهار تماما بحال توقف تدفق الوقود، موضحةً أنها تخزن الإمدادات الصحية في مختلف المستشفيات، والمستشفيات الميدانية، ومناطق معينة.

ولفتت إلى أنّه "بدون وقود سيتوقف كل ما يتم في مستشفياتنا، ولن يعد من الممكن إجراء العلاجات المنقذة للحياة هنا (غزة)".

وشددت "الصحة العالمية" أنه "بدون وقود، سوف ينهار نظام الرعاية الصحية بالكامل"، مشيرةً إلى أنّ تدمير الوصول إلى نظام الرعاية الصحية "سيكون كارثيا على الجميع".

وفي 5 مايو/ أيار الجاري، أغلق الاحتلال معبر كرم أبو سالم التجاري على الحدود مع غزة، فيما تواصل إغلاق معبر رفح على الحدود بين القطاع ومصر لليوم التاسع بعد أن أعلنت السيطرة عليه.

ومنذ إغلاق المعبرين، لا تدخل أي مساعدات إنسانية أو وقود أو أدوية ومستلزمات طبية إلى قطاع غزة، ما يهدد بوقوع كارثة إنسانية، حسب تحذيرات أممية ورسمية فلسطينية.