الساعة 00:00 م
السبت 22 يونيو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

50097 طالبا يبدؤون اليوم "امتحان الثانوية العامة"

المعارك تشتد في جباليا..

محدث بالفيديو المقاومة تواصل صدّها للاحتلال بعدة محاور في قطاع غزة

حجم الخط
مقاومة - قسام.jpeg
غزة- وكالة سند للأنباء

تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية لليوم الـ 222 على التوالي، تصديها لجيش الاحتلال الإسرائيلي وآلياته المتوغلة في عدة محاور بقطاع غزة، في ظل استمرار حرب الإبادة الجماعية التي تشنها "إسرائيل ضد المدنيين في مناطق القطاع كافة.

وأعلنت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة "حماس" في بلاغ عسكري اليوم الأربعاء مقتل 12 جنديا إسرائيليا في قصف استهدفهم بجباليا شمال قطاع غزة.

وقالت كتائب القسام إن عناصرها فجروا عبوة شواظ في دبابة ميركافا بمخيم جباليا، واستهدفت جرافة عسكرية بقذيفة "الياسين 105" وقوة إسرائيلية تحصنت داخل منزل في جباليا، كما اشتبكت معها.

وأشارت إلى أنّ قوات الاحتلال سحبت معداتها المدمرة بغطاء جوي بعد مقتل الجنود في جباليا، موضحةً أنّها سيطرت على مسيّرة إسرائيلية غرب مخيم جباليا شمالي القطاع.

وأفادت بأنها استهدفت جرافة عسكرية إسرائيلية من نوع "دي 9" بقذيفة "الياسين 105" على مفترق الترنس بمخيم جباليا، كما أسقطت قذيفة مضادة للأفراد من طائرة مسيّرة على مجموعة جنود شرق مخيم جباليا.

ونشرت كتائب القسام مشاهد من التحام مجاهدي القسام مع جنود العدو وآلياته ودك تحشداته بقذائف الهاون شرق مدينة جباليا شمال قطاع غزة.

وفي بلاغٍ آخر أفادت كتائب القسام بقنص جندي إسرائيلي قرب مسجد التابعين شرق رفح جنوبي قطاع.

كما أكدت "القسام" قصف مستوطنة "سديروت" في غلاف غزة بمنظومة الصواريخ "رجوم" قصيرة المدى من عيار 114ملم.

وبعد ظهر اليوم الأربعاء، صرحت كتائب القسام، بأن مجاهديها تمكنوا من تفجير عبوة "شواظ" بقوة "إسرائيلية" خاصة حاولت التسلل إلى أحد المنازل شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة. مضيفة: "ومن ثم قاموا بالإجهاز على أفرادها".

واستهدفت "القسام" دبابة "ميركافاة 4" بقذيفة "الياسين 105" في محور التقدم شرق مدينة جباليا شمال قطاع غزة، بالإضافة لاستهداف قوة إسرائيلية خاصة بقذيفة "TBG" مضادة للأفراد في ذات المحور.

ونوهت في بلاغ عسكري آخر إلى أنها (كتائب القسام) "تدك مرابض مدفعية العدو شرق مدينة جباليا شمال قطاع غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل".

واستهدفت كتائب القسام جرافة "صهيونية" من نوع "D9" بقذيفة "الياسين 105" شمال المقبرة شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وفق بلاغ عسكري لها عصر الأربعاء.

وعصر اليوم، قصفت كتائب القسام موقع "أميتاي" العسكري بمنظومة الصواريخ "رجوم" قصيرة المدى من عيار 114ملم.

واستهدفت "القسام"، وفق بلاغين عسكريين، دبابة "ميركافاه" في منطقة العرادات شمال المقبرة شرق مدينة رفح ودبابة أخرى من نوع "ميركافاة 4" شرق مدينة جباليا بقذيفة "الياسين 105".

وقالت كتائب القسام، في بلاغ عسكري مساء اليوم، إن مقاتليها أبلغوا -بعد عودتهم من خطوط القتال- عن استهداف قوة إسرائيلية راجلة بقذيفة مضادة للأفراد، وإيقاعهم بين قتيل وجريح جنوب حي الزيتون في مدينة غزة.

من جهتها، أكدت سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أن مقاتليها أوقعوا قوة إسرائيلية راجلة بين قتيل وجريح خلال اشتباكات في شارع السكة شرق معسكر جباليا.

ونشرت سرايا القدس، مشاهد من حمم الهاون التي دكت بها الحشودات العسكرية والآليات الإسرائيلية المتوغلة شرق مدينة رفح.

وقصفت سرايا القدس بوابل من قذائف الهاون النظامي "عيار 60" جنود وآليات الاحتلال داخل سوق معسكر جباليا، وتحشدا لجنود وآليات الاحتلال بقذائف الهاون النظامي "عيار 81" و"عيار 60" في مخيم جباليا.

وتابعت: "قصفنا بوابل من قذائف الهاون النظامي عيار 60 تجمعا لآليات العدو في شارع الهدد وتجمعًا لآليات الاحتلال خلف استوديو سلطان، وبقذائف الهاون النظامي عيار 81 تجمعا لآليات العدو في شارع أبو العيش في معسكر جباليا".

واستهدفت بقذيفتي "تاندوم" آلية ميركافاة وجرافة عسكرية على مفترق الترنس في معسكر جباليا، وبقذيفة مضادة للدروع دبابة ميركافاة في شارع أبو العيش بذات المحور.

وقصف "سرايا القدس"، مساء الأربعاء، بوابل من قذائف الهاون النظامي عيار 60 جنود مشاة الاحتلال في محيط مسجد التابعين شرق رفح، وبقذائف الهاون "الثقيل" القوات المتوغلة في محيط معبر رفح.

وأكملت في بلاغاتها العسكرية: "قصفنا بوابل من قذائف الهاون النظامي عيار 81 وعيار 60، تجمعا لآليات العدو على جبل الكاشف شرق مدينة جباليا".

وتمكن مجاهدو سرايا القدس، من قنص قناص "إسرائيلي" كان يتحصن بأحد المباني في شارع أبو العيش في معسكر جباليا، وفقًا لبلاغ آخر نشرته عبر منصتها على "تيليغرام". منوهة إلى قصف مستوطنة "سديروت" برشقة صاروخية.

وفي إطار العمليات المشتركة لفصائل المقاومة، أعلنت ألوية الناصر صلاح الدين عن تنفيذ عملية فدائية مشتركة مع كتائب القسام فجرا خلالها ناقلة جند إسرائيلية بعبوة لاصقة من مسافة الصفر وأوقعا طاقمها بين قتيل وجريح.

وأشارت سرايا القدس إلى أنها وبالشراكة مع ألوية الناصر صلاح الدين قصفتا مستوطنة سديروت برشقة صاروخية، بالإضافة لاستهداف قوة إسرائيلية خاصة متحصنة في أحد المباني في معسكر جباليا بصاروخ (107).

وقالت "السرايا" إنها استهدفت بالشراكة مع كتائب المجاهدين دبابة ميركافاة بقذيفة مضادة للدروع في شارع أبو العيش بمعسكر جباليا.

وفي وقتٍ سابق من اليوم أقر جيش الاحتلال بمقتل جندي خلال معارك في رفح جنوبي قطاع غزة، لترتفع به حصيلة قتلى الاحتلال إلى 621 منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، 273 منهم منذ بداية العملية البرية في 27 من الشهر ذاته.