الساعة 00:00 م
الأحد 16 يونيو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.25 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

حماس: سياسة التجويع إمعانٌ في الإبادة الجماعية ضد غزة

بالأرقام.. حصاد 250 يومًا من حرب الإبادة في قطاع غزة

قائد "فرقة غزة" بجيش الاحتلال يستقيل من منصبه

قنص جنود واستهداف آليات

بالفيديو عمليات كتائب القسام في اليوم الـ 229 لمعركة طوفان الأقصى

حجم الخط
عمليات القسام.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

واصلت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، لليوم الـ 229 على التوالي، التصدي للقوات الصهيونية المتوغلة في عدة محاور من قطاع غزة.

وأعلنت كتائب القسام -الأربعاء- عن تصدي مجاهديها للقوات الإسرائيلية المتوغلة جنوب وشمال قطاع غزة؛ وتنفيذ كمائن محكمة ومركبة ضدهم واستهدافهم بالعبوات المضادة للأفراد والتحصينات والإجهاز على جنديين من مسافة الصفر، بالإضافة إلى قنص 3 آخرين، واستهداف 6 آلياتبقذائف "الياسين 105"و "تاندوم" وعبوات "الشواظ".

كما نشر الإعلام العسكري مقطعي فيديو؛ وثّق أحدهما قنص 3 جنود صهاينة بينهم ضابط شمال بيت حانون شمال قطاع غزة.

بينما أظهر الثاني استهداف مجاهدي القسام لآليات العدو في محور التقدم بحي البرازيل وبوابة صلاح الدين جنوب مدينة رفح جنوب القطاع.

كما يواصل مجاهدو القسام خوض الاشتباكات الضارية بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة مع قوات الاحتلال المتوغلة في محاور القتال بقطاع غزة، إضافة إلى استهداف القوات الإسرائيلية المعززة بالآليات، بالعبوات الناسفة وقذائف "الياسين 105" وقذائف الـ "TBG" المضادة للتحصينات.

وفيما يلي متابعة لما صدر عن الإعلام العسكري لكتائب القسام هذا اليوم:

08:44 | كتائب القسام تستهدف جرافتين عسكريتين من نوع "D9" بقذيفة "الياسين 105" وعبوة "شواظ" في حي البرازيل على الحدود الفلسطينية المصرية جنوب شرق مدينة رفح.

09:01 | كتائب القسام تستهدف ناقلة جند صهيونية بقذيفة "تاندوم" في محيط بوابة صلاح الدين جنوب شرق مدينة رفح جنوب القطاع.

09:12 | في عملية مركبة.. تمكن مجاهدو القسام من إيقاع قوة صهيونية راجلة قوامها 10 جنود في كمين ليلي بعد استهدافها بعبوة رعدية وإلقاء القنابل اليدوية وفور حضور قوة الإنقاذ قام مجاهدونا بتفجير عبوة "شواظ" فيها وأوقعوا أفراد القوتين بين قتيل وجريح قرب مدرسة الزراعة شمال بيت حانون شمال القطاع.

09:28 | كتائب القسام تدمّر دبابة صهيونية من نوع "ميركفاه" بقذيفة "الياسين 105" قرب عمارة بهلول في حي البرازيل جنوب شرق مدينة رفح.

11:42 | كتائب القسام تستهدف جرافة عسكرية من نوع "D9" بقذيفة "الياسين 105" في حي البرازيل على الحدود الفلسطينية المصرية جنوب شرق مدينة رفح.

11:59 | تمكن مجاهدو القسام من قنص 3 جنود صهاينة شمال بيت حانون شمال قطاع غزة.

13:17 | كتائب القسام تستهدف دبابة صهيونية من نوع "ميركفاه" بقذيفة "الياسين 105" في حي البرازيل جنوب شرق مدينة رفح جنوب القطاع.

18:41 | تمكن مجاهدو القسام من الإجهاز على جنديين صهيونيين من مسافة صفر في حي البرازيل جنوب شرق مدينة رفح.

20:26 | كتائب القسام تدك تحشدات قوات العدو في موقع الإدارة المدنية شرق مدينة جباليا شمال القطاع بقذائف الهاون.

وأسفرت العمليات حتى اللحظة عن مقتل (634) ضابطاً وجندياً وإصابة أكثر من (3570) آخرين حسب اعتراف جيش الاحتلال، وما يزيد عن (7267) جريح حسب تقارير المستشفيات الإسرائيلية مضافاً إليها بيانات جيش الاحتلال، بالإضافة إلى تدمير مئات الآليات كلياً أو جزئياً، كما واصلت قصف مواقع ومستوطنات الاحتلال في غلاف غزة، ودك تحشداته العسكرية في مختلف محاور التوغل.

وبدأت معركة طوفان الأقصى فجر السبت السابع من أكتوبر لعام 2023م بسلسلة من عمليات اقتحام المجاهدين للمستوطنات والمواقع العسكرية في غلاف غزة براً وبحراً وجواً، وقتل وأسر مئات الجنود والمستوطنين.