الساعة 00:00 م
الجمعة 21 يونيو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"ضحية الكرسي وبائع الصبر".. قصة استشهاد مواطن فلسطيني في سوق الصحابة بغزة

ماذا يعني أن تكون "دارك على شط البحر" بحرب الإبادة الجماعية في غزة؟

المحامي محاجنة: الأسرى في "سديه تيمان" يُواجهون انتهاكات نازية وطروفًا مأساوية

عمليات كتائب القسام في اليوم الـ 235 لمعركة طوفان الأقصى

حجم الخط
عمليات القسام.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

واصلت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس في اليوم الـ 235 على التوالي، التصدي لقوات الاحتلال المتوغلة في عدة محاور من قطاع غزة.

وأصدر الإعلام العسكري لكتائب القسام، الثلاثاء، عدداً من البلاغات العسكرية حول تصدي مجاهدي القسام لقوات الاحتلال المتوغلة في عدد من محاور القتال، ومواصلة خوضهم الاشتباكات الضارية مع جنود وآليات الاحتلال بالعبوات الناسفة والقذائف المضادة للدروع والأفراد، إضافة إلى استمرار دك التحشدات العسكرية الإسرائيلية بالصواريخ وقذائف الهاون في مختلف المناطق.

كما بثَّ الإعلام العسكري مقطعي فيديو وثّق أحدهما استهداف دبابة "ميركفاه" وسط مخيم جباليا ودك تحشدات العدو بقذائف الهاون في محاور القتال شمال قطاع غزة.

ووثّق الآخر استهداف تحشدات الاحتلال في محاور التقدم بالمنطقة الوسطى بقذائف الهاون وصواريخ "رجوم"

وفيما يلي متابعة لما صدر عن الإعلام العسكري لكتائب القسام هذا اليوم:

15:51 | تمكن مجاهدو القسام من تفجير منزل مفخخ مسبقًا بقوة صهيونية خاصة في مخيم الشعوت جنوب مدينة رفح وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح

17:24 | كتائب القسام تدك قوات العدو المتمركزة جنوب مخيم يبنا في مدينة رفح بقذائف الهاون

19:57 | كتائب القسام تستهدف دبابة صهيونية من نوع "ميركفاه" بقذيفة "الياسين 105" في منطقة العلمي شمال مخيم جباليا شمال القطاع

20:04 | كتائب القسام تقصف القوات الصهيونية المتمركزة محيط حي رابعة العدوية جنوب مدينة رفح بصواريخ الـ "107" قصيرة المدى.

وبدأت معركة طوفان الأقصى فجر السبت السابع من أكتوبر لعام 2023م بسلسلة من عمليات اقتحام المقاومين للمستوطنات والمواقع العسكرية في غلاف غزة براً وبحراً وجواً، وقتل وأسر مئات الجنود والمستوطنين.

وأسفرت العمليات حتى اللحظة عن مقتل (636) ضابطاً وجندياً وإصابة أكثر من (3611) آخرين حسب اعتراف جيش الاحتلال، وما يزيد عن (7306) جريح حسب تقارير المستشفيات الإسرائيلية مضافاً إليها بيانات جيش الاحتلال، بالإضافة إلى تدمير مئات الآليات كلياً أو جزئياً، كما واصلت قصف مواقع ومستوطنات غلاف غزة، ودك تحشداته العسكرية في مختلف محاور التوغل.