الساعة 00:00 م
الجمعة 21 يونيو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"ضحية الكرسي وبائع الصبر".. قصة استشهاد مواطن فلسطيني في سوق الصحابة بغزة

ماذا يعني أن تكون "دارك على شط البحر" بحرب الإبادة الجماعية في غزة؟

المحامي محاجنة: الأسرى في "سديه تيمان" يُواجهون انتهاكات نازية وطروفًا مأساوية

عمليات كتائب القسام في اليوم الـ 252 لمعركة طوفان الأقصى

حجم الخط
القسام.jpeg
غزة- وكالة سند للأنباء

واصلت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" التصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في عدة محاور من قطاع غزة، في اليوم الـ252 لمعركة طوفان الأقصى.

وأوردت كتائب القسام في بيان نشرته على منصة "تليغرام"، اطلعت عليه "وكالة سند للأنباء"، مجمل عملياتها التي نفذها مقاتلوها أمس الجمعة في مختلف مناطق القطاع، مشيرة إلى أن مقاتليها واصلوا خوض الاشتباكات "الضارية" مع جنود وآليات الاحتلال بالعبوات الناسفة والقذائف المضادة للدروع والأفراد.

وقالت، إن عمليات المقاومة في قطاع غزة أسفرت حتى اللحظة عن مقتل المئات من ضباط وجنود الاحتلال وإصابة عشرات الآلاف، بالإضافة إلى تدمير مئات الآليات كلياً أو جزئياً، إلى جانب قصف مواقع ومستوطنات الاحتلال في غلاف غزة، ودك تحشداته العسكرية في مختلف محاور التوغل.

وفيما يلي، البلاغات العسكرية التي نشرها الإعلام العسكري بكتائب القسام لعملياتها ضد قوات الاحتلال خلال أمس الجمعة (14 يونيو/أيار): 

14:37 | مجاهدو القسام يخوضون معارك ضارية مع قوات العدو المتوغلة غرب حي تل السلطان في مدينة رفح ويستهدفون 3 دبابات "ميركفاه" صهيونية بقذائف "الياسين 105".

14:59 | كتائب القسام تدك قوات العدو المتوغلة جنوب غرب حي تل السلطان بمدينة رفح بقذائف الهاون.

19:41 | بعد عودتهم من خطوط القتال.. أبلغ مجاهدونا عن تفجير منزل فخخ مسبقًا بقوة صهيونية وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح ورصد مجاهدونا هبوط طائرة مروحية "بلاك هوك" لإخلائهم شرق حي الزيتون بمدينة غزة.

19:45 | كتائب القسام تدك تجمعًا للقوات الصهيونية المتوغلة شرق حي الزيتون بمدينة غزة بعدة رمايات من قذائف الهاون عيار 120ملم.

19:50 | كتائب القسام تدك قوات العدو المتمركزة جنوب وجنوب غرب حي تل السلطان بمدينة رفح بقذائف الهاون.

19:56 | كتائب القسام تستهدف دبابة "ميركفاه" صهيونية بقذيفة "الياسين 105" في الحي السعودي بتل السلطان غرب مدينة رفح جنوب القطاع.

20:04 | تمكن مجاهدو القسام من تفجير عين نفق فُخِّخت مسبقًا بقوة صهيونية راجلة وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح شرق حي الزيتون في مدينة غزة.