الساعة 00:00 م
الخميس 04 يوليو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.8 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.06 يورو
3.77 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

غزة.. حرب "إسرائيل" العدوانية تطال الأجنة في بطون أمهاتهم

بينها كمين لدبابة ميركافاة وقصف لمواقع قيادية..

حزب الله يُنفذ 8 عمليات استهداف لمواقع وثكنات عسكرية إسرائيلية

حجم الخط
عناصر من حزب الله.jpg
بيروت - وكالة سند للأنباء

استهدفت المقاومة الإسلامية في لبنان، اليوم الخميس، 8 مواقع وثكنات عسكرية تابعة للاحتلال الإسرائيلي، تزامنًا مع نصب كمائن. مؤكدة وقوع خسائر بشرية ومادية في صفوف قوات الاحتلال.

وأعلن حزب الله في بلاغ عسكري له تابعته "وكالة سند للأنباء"، عن قصف دبابة "ميركافاة" إسرائيلية في "حرش شتولا" بعد عملية رصد ومتابعة.

وأوضح: "بعد رصد ‌‏ومتابعة لقوات العدو في حرش شتولا ورصد دبابة ميركافا تقوم بالاعتداء على أهلنا وقرانا الآمنة، ‌‏كمن لها مجاهدو المقاومة الإسلامية واستهدفوها خلال تحركها بصاروخ موجه وأصابوها إصابة مباشرة".

وأكد حزب الله أنه "تم تدمير دبابة الميركافاة وإيقاع ‌‏طاقمها بين قتيل وجريح".

وشنّت المقاومة الإسلامية في لبنان، وفق بلاغ عسكري لها مساء اليوم، "هجوماً جوياً" بمسيرات انقضاضية على مقر قيادة "اللواء ‌‏769" في ثكنة "كريات شمونة". مبينة: "استهدف الهجوم مكاتب ضباط ومبنى سرية الاتصالات فيها وأصابت ‏المسيرات أهدافها بدقة".

وتابعت في بلاغ منفصل: "استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية من بعد ظهر يوم الخميس ثكنة ‏زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوها إصابةً مباشرة".

وأضاف في بيان آخر، أن مجاهدي المقاومة الإسلامية استهدفوا بالقذائف المدفعية "موقع المرج"، وقصفوا مقر قيادة "كتيبة السهل" التابعة لـ "لواء 769" في ‏قاعدة "بيت هيلل" بعشرات صواريخ الكاتيوشا وفلق.‏

وقصفت المقاومة الإسلامية، التجهيزات التجسسية في موقعي "الراهب" و"المطلة"، بالأسلحة المناسبة. مؤكدة إصابتها بشكل مباشر. بالإضافة لقصف مقر قيادة "الفرقة 91" المُستحدث في قاعدة إيليت بعشرات صواريخ الكاتيوشا.

وشدد حزب الله على أن عملياته اليوم جاءت ردًا على ‏الاغتيال الذي قامَ به الاحتلال في كفر دجّال وإصابة الأطفال وترويعهم، ودعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‌‌‏والشريفة.