الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

حزب الله يقصف مواقع وثكنات الاحتلال العسكرية

حجم الخط
14020827000066_Test_PhotoN.jpg
بيروت - وكالة سند للأنباء

واصلت المقاومة الإسلامية في لبنان، اليوم الأحد، استهداف وقصف مواقع الاحتلال العسكرية ومستوطناته في جنوبي لبنان وعلى الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة.

وقالت المقاومة الإسلامية "حزب الله"، في بلاغ عسكري نشرته عبر منصتها على "تيليغرام"، اليوم، إن مجاهديها استهدفوا موقع "راميا" وتجهيزاته بالأسلحة المناسبة وأصابوهما إصابةً مباشرة.

واستهدف "حزب الله" صباح الأحد، تجمعاً لجنود الاحتلال الإسرائيلي شرق موقع "بركة ريشا" بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابةً مباشرة.

وشنّت المقاومة في لبنان هجوماً جوياً بمسيرتين ‏انقضاضيتين على مرابض مدفعية الاحتلال في عرعر وأصابت أهدافها بدقة.

وقصف "حزب الله" صباح الأحد مستوطنة "ميرون" بعشرات صواريخ الكاتيوشا. مؤكدة أن عملياتها جاءت دعمًا للشعب الفلسطيني في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، ورداً على ‏اعتداءات الاحتلال على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية وآخرها الاعتداء على بلدة خربة ‏سلم واستشهاد العائلة.

وأمس السبت، استشهد 5 أشخاص؛ بينهم 4 من أفراد عائلة واحدة نازحة من بلدة بليدا، في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في حي العين وسط بلدة خربة سلم جنوبي لبنان، أسفرت كذلك عن إصابة 9 أشخاص بجراح متفاوتة الخطورة.

وتشهد المناطق الحدودية بين فلسطين وجنوب لبنان توترا أمنيا وتبادلا لإطلاق النار بين جيش الاحتلال من جهة وحزب الله والمقاومة الفلسطينية من جهة أخرى، منذ 8 أكتوبر 2023 بعد إعلان الحرب على قطاع غزة.