الساعة 00:00 م
الأربعاء 03 يوليو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.78 جنيه إسترليني
5.32 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.05 يورو
3.77 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

غزة.. حرب "إسرائيل" العدوانية تطال الأجنة في بطون أمهاتهم

محدث كتائب القسام تستهدف دبابات وتوقع جنودا بكمائن في القطاع

حجم الخط
تفجير دبابات الاحتلال.jpg
غزة – وكالة سند للأنباء

قالت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مساء اليوم الجمعة، إنها نفذت "كمينًا محكمًا" بمشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة، استهدفت فيه دبابتين وجرافة للجيش الإسرائيلي.

وفي التفاصيل، قالت كتائب القسام: "تمكن مجاهدونا من استهداف دبابتي "ميركفاه 4" وجرافة عسكرية من نوع "D9" بقذيفة "الياسين 105" و"تاندوم" وعبوة "شواظ" من المسافة صفر".

وفي بلاغ عسكري آخر، قالت كتائب القسام، إن قاتليها تمكنوا من قنص جنديين إسرائيليين في محاور التقدم بمشروع بيت لاهيا شمال معسكر جباليا شمال القطاع.

كما استهدفت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة "حماس"، اليوم الجمعة، عددا من دبابات وآليات جيش الاحتلال الإسرائيلي، وأوقعت أفراد قوة إسرائيلية بكمين في قطاع غزة.

وأعلنت كتائب القسام، في بلاغات عسكرية عبر منصة "تليغرام"، أنها استهدفت دبابتين من نوع "ميركفاه 4" بقذيفتي "الياسين 105" في شارع العجارمة بمعسكر جباليا شمال قطاع غزة، وفجرت دبابة من نوع "ميركفاه 4" بعبوة "شواظ" في حي القصاصيب بمعسكر جباليا، واستهدفت دبابة رابعة من النوع ذاته بعبوة "شواظ" شمالي المعسكر.

وتمكن مقاتلو القسام من قنص جندي داخل أحد المنازل شمال معسكر جباليا.

وقالت كتائب القسام، في بلاغ منفصل، إن مقاتليها تمكنوا من استدراج قوة إسرائيلية خاصة إلى عين نفق، والاشتباك مع أفرادها من نقطة صفر، وتفجير عبوة مضادة للأفراد بهم وإيقاعهم بين قتيل وجريح شمال مخيم جباليا.

كما استهدفت كتائب القسام 3 دبابات إسرائيلية بقذائف "الياسين 105" وعبوات "شواظ" في منطقة تبة زارع شمال شرق مدينة رفح جنوب القطاع.

واستهدفت كتائب القسام دبابة من نوع "ميركفاه" بقذيفة "الياسين 105" وجرافة عسكرية من نوع "D9" بقذيفة "تاندوم" في محيط بوابة صلاح الدين جنوب مدينة رفح، واستهدفت جرافة عسكرية من نوع "D9" بقذيفة "الياسين 105" في حي الشوكة شرق مدينة رفح.

وقصفت كتائب القسام تجمعًا لقوات الاحتلال بقذائف الهاون من العيار الثقيل في محور "نتساريم" جنوب مدينة غزة.

ويشهد قطاع غزة معارك ضارية بين أجنحة المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال في مختلف محاور التوغل، لا سيما جباليا وبيت حانون في الشمال ورفح في جنوب القطاع.