الساعة 00:00 م
الأربعاء 03 يوليو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.78 جنيه إسترليني
5.32 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.05 يورو
3.77 دولار أمريكي

اعتقلت 5 مواطنين بينهم سيدتان..

محدث قوات الاحتلال تقتحم عدة مناطق في القدس والضفة الغربية

حجم الخط
صورة أرشيفية.webp
رام الله - وكالة سند للأنباء

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، عدة مناطق وبلدات ومدن فلسطينية بالضفة الغربية والقدس المحتلة، ودهمت منازل المواطنين، تزامنًا مع اشتباكات ومواجهات تخللها اعتقالات وإطلاق نار.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن قوات الاحتلال دهمت بلدة بيت أمر شمالي مدينة الخليل، جنوبي الضفة المحتلة، واعتقلت الشاب محمد فتحي العلامي، عقب اقتحام وتفتيش منزل عائلته.

وذكر أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة سعير، شمالي مدينة الخليل، وأطلقت الرصاص الحي؛ دون أن يبلغ عن اعتقالات أو إصابات.

وأشار مراسلنا، نقلًا عن مصادر محلية، إلى أن قوات الاحتلال دهمت حي جعيدي بمدينة قلقيلية، شمالي الضفة، واقتحمت منزل عائلة الشاب المطارد طارق داود.

ونوهت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت أيضًا "حي القرعان" في مدينة قلقيلية، وسيّرت فيه آليات عسكرية؛ دون الإبلاغ عن اعتقالات.

وبيّنت أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن زاهر أبو حامد وزوجته ووالدته، بعد مداهمة منزلهم في حي القرعان، للضغط على نجله لتسليم نفسه.

واستهدف الشباب الثائر، وفق شهود العيان، قوات الاحتلال بـ "عبوة متفجرة" محلية الصنع، خلال انسحاب الآليات العسكرية الإسرائيلية من مدينة قلقيلية.

ودهمت قوات الاحتلال بلدة اليامون شمال غربي مدينة جنين، شمالي الضفة، تزامنًا مع استمرار اقتحام بلدة كفر دان غربي المدينة، والتي شهدت مواجهات واشتباكات مسلحة وعمليات تفجير عبوات ناسفة.

واندلعت اشتباكات مع قوات الاحتلال خلال اقتحامها لبلدة برقين جنوب غربي مدينة جنين، تزامنًا مع اقتحام ضاحية "صباح الخير" في المدينة من جهة حاجز "الجلمة" العسكري.

ونبه مراسل "وكالة سند للأنباء" إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت حي سطح مرحبا في مدينة البيرة، وسط الضفة الغربية.

ودهمت قوات الاحتلال، وفق مصادر محلية، بعدة آليات عسكرية بلدة كفر عقب شمالي مدينة القدس المحتلة، واقتحمت بناية سكنية في البلدة؛ قبل أن تعتقل الشاب عبد الله الحلو من منزل عائلته.

وذكر مراسل "وكالة سند للأنباء"، أن قوات الاحتلال دهمت المنطقة الشرقية في مدينة نابلس، شمالي الضفة الغربية، بعدة آليات عسكرية من جهة حاجز "بيت فوريك" العسكري، تزامنًا مع اقتحام بلدة بيت فوريك، شرقي المدينة.

وأضاف أن قوات الاحتلال تتواجد في عدة مناطق وأحياء بالمنطقة الشرقية من مدينة نابلس، لا سيما المناطق المتاخمة لمخيم بلاطة للاجئين الفلسطينيين. منوهًا إلى أن الاحتلال دفع بتعزيزات عسكرية وجرافة للمنطقة.