الساعة 00:00 م
الأحد 30 يونيو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.77 دولار أمريكي

استهداف مكثّف للشجاعية وحي الزيتون..

محدث لليوم الـ265.. "إسرائيل" تواصل حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة

حجم الخط
قصف مدينة غزة.jpeg
غزة- وكالة سند للأنباء

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ 265 تواليًا حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، تزامنًا مع حصار مطبق وسياسة تجويع عمّت أرجاء القطاع المنكوب.

ورصدت مصادر طبية، استشهاد 12 مواطنًا في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ فجر اليوم، إضافة لإصابة عدد آخر، في ظل انعدام العلاج والأدوية والمهام الطبية لا سيما في شمالي القطاع.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الخميس، إن المستشفيات والمراكز الصحية بالقطاع تعاني من نقص حاد في الأدوية والمهمات الطبية اللازمة لإنقاذ حياة المرضى والمصابين، مشيرة إلى أن المجاعة التي يشهدها القطاع في كل نواحي الحياة لا سيما لدى الأطفال.

آخر التطورات..

ومع استمرار القصف والعدوان الهمجي على أنحاء القطاع كافة، ترصد "وكالة سند للأنباء" آخر التطورات والاستهدافات والأحداث الميدانية.

واستهدفت قوات الاحتلال مساء اليوم الخميس، سيارة إسعاف بشكل مباشر في شارع الشاكوش شمال غرب رفح جنوب قطاع غزة.

ووصل 3 شهداء من رجال الدفاع المدني إلى مستشفى العودة جراء استهداف مبنى الدفاع المدني في السوق الجديد بمخيم النصيرات وسط القطاع.

وارتقى عدد من الشهداء وأصيب آخرون نتيجة قصف مدفعية الاحتلال منازل لعائلات الشوا، والصواف، وغزال، والخليلي، في ساحة الشوا بحي التفاح شرقي مدينة غزة.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" باستشهاد مواطن وإصابة عدد آخر من المواطنين بينهم 4 أطفال، في قصف إسرائيلي استهدف شقة سكنية في حي التفاح شرقي مدينة غزة.

كما سجل عدد من الشهداء والمصابين بقصف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة الحداد في حي الصبرة جنوبي مدينة غزة.

وواصلت طائرة "كواد كابتر" إطلاق النار على الأهالي في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، وتعرضت عدة منازل لقصف من آليات الاحتلال الإسرائيلي المتواجدة قرب مدرسة القسطل في شارع بغداد بحي الشجاعية.

وسجلت عدة إصابات في استهداف طائرات الاحتلال منزل عائلة الغصين بشارع يافا في حي الدرج شرق مدينة غزة.

واستشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون في استهداف الاحتلال منزلاً في شارع كشكو بحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

وشهد محيط دوار الدحدوح في منطقة تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة إطلاق نار كثيف من آليات الاحتلال.

وأبلغ عن شهيد وعدد من الجرحى جراء استهداف الاحتلال مجموعة مواطنين بقذيفة مدفعية على دوار المشروع شرقي رفح جنوبي القطاع.

واستهدفت دبابات الاحتلال منطقة الشاكوش بمنطقة المواصي شمالي غربي مدينة رفح، كما استهدف قصف مدفعي إسرائيلي عنيف غربي مدينة رفح، وقصفت طائرات الاحتلال عدة مناطق غربي المدينة.

وأطلقت آليات الاحتلال النار شمال مخيم النصيرات وسط القطاع.

وتجدد القصف المدفعي عصر اليوم، وسط حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، وأطلق الطيران المروحي "الأباتشي" نيرانه مجددا صوب الحي.

وسجلت عدة إصابات في قصف من مسيرات الاحتلال لمواطنين في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة، كما سجل عدد من الإصابات جراء استهداف أرض ومنزل غربي بلدة الزوايدة وسط القطاع.

وأعلن مستشفى العودة وصول عدد من الشهداء و 16 جريحا نتيجة استهداف الاحتلال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، والشهداء هم: طه جلال زيادة، وماسة خالد أبو جربوع، وزينة يوسف خليفة، ومحمد بشير أحمد الديراوي، ومهدي ابو جربوع، وأم زكي خليفة.

واستهدف قصف مدفعي عنيف المناطق الغربية بمدينة رفح بالإضافة إلى أحياء السلام والبرازيل وقشطة جنوبي المدينة.

وأفاد مراسلنا، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي كثّف استهدافه لحي الشجاعية شرقي مدينة غزة ظهر اليوم الخميس، وسط إطلاق نار من الطيران المروحي "الأباتشي"، فيما توغلت آليات الاحتلال في المناطق الشرقية للحي.

وأشار لإطلاق طائرة كواد كابتر النيران تجاه الأهالي في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، تزامنًا مع غارات مستمرة على جنوب حي الزيتون بمدينة غزة.

وقال مصادر محلية إن عددًا من الشهداء والإصابات وصلوا لمستشفى العربي الأهلي بعد سلسلة غارات إسرائيلية على حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إن الدفاع المدني لم يتمكن من الدخول إلى حي الشجاعية حتى الآن.

وبدوره، أكد الدفاع المدني بغزة ارتقاء 7 شهداء وعشرات الجرحى جراء القصف على حي الشجاعية، مبينا وجود عدد آخر ما زالوا في الطرق والمنازل ويتعذر الوصول إليهم.

وأصيب عدد من المواطنين في قصف طائرات مسيرة مدرسة موسى بن نصير في حي الدرج وسط مدينة غزة.

واستهدف قصف مدفعي، صباح اليوم، محيط مسجد طيبة في الحي السعودي غرب رفح جنوب قطاع غزة.

واستشهد شاب وأصيب آخر برصاص قناصة الاحتلال بالقرب من دوار العلم غربي مدينة رفح.

واستمرارًا للحرب التدميرية ونسف المباني، دمّر جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم مربعًا سكنيًا في حي الصبرة بمدينة غزة.

واستشهد 5 مواطنين في قصف استهدف منزل عائلة حسنين في شارع النزاز في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وفي الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، شنّت طائرات الاحتلال الحربية غارتين على مناطق شرقي مدينة غزة. بينما استهدفت قوات الاحتلال بقصف عنيف أحياء: الصبرة والشجاعية والمناطق الشرقية.

وأُبلغ عن شهداء وجرحى جراء قصف "إسرائيلي" استهدف عدة منازل بجوار بئر البلدية رقم 2 في حي الصبرة جنوبي مدينة غزة.

وصرح جهاز الدفاع المدني: "طواقمنا انتشلت شهيدين ونقلت عدة إصابات إثر استهداف إسرائيلي لأربعة منازل في منطقة الصبرة وسط مدينة غزة، ويوجد تحت الأنقاض مفقودين".

وأوضح أن طائرات الاحتلال استهدفت صباح اليوم بحي الصبرة والشجاعية خمسة منازل لكل من عائلات "الدهشان ونصار والوحيدي وأبو دلال وحسنين".

واستهدفت مدفعية الاحتلال محيط جسر وادي غزة شمال مخيم النصيرات وسط القطاع.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ الـ 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023 الماضي، إلى 37 ألفًا و718 شهيدًا، بالإضافة لـ 86 ألفًا و377 مصابًا بجراح متفاوتة بينها خطيرة وخطيرة جدًا.