الساعة 00:00 م
الأربعاء 03 يوليو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.78 جنيه إسترليني
5.32 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.05 يورو
3.77 دولار أمريكي

آخر تطورات اليوم الـ 269 للعدوان..

محدث "إسرائيل" تُواصل حربها العدوانية والإبادة الجماعية في قطاع غزة

حجم الخط
photo_2024-07-01_01-15-57.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

تتواصل جريمة الإبادة الجماعية والحرب العدوانية التدميرية التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، لليوم الـ 269 تواليًا، تزامنًا مع عمليات قصف جوي ومدفعي مُكثف يطال مختلف أنحاء القطاع.

وكثف الاحتلال القصف المدفعي والجوي على حي الشجاعية شرق مدينة غزة، مع استمرار القصف في رفح جنوبي القطاع، مما أسفر عن استشهاد وإصابة فلسطينيين.

وصرح مدير وزارة الصحة في غزة منير البرش، بأن "مستشفيات غزة تعمل بالحد الأدنى للوقود وعلى وشك الخروج من الخدمة".

وناشدت وزارة الصحة في غزة إدخال الوقود لمستشفيات القطاع، محذرة من أن عدم توفر الوقود الكافي سيؤدي إلى توقف محطات الأكسجين الضرورية للمصابين خلال 48 ساعة.

وقالت مصادر طبية، إن حصيلة الشهداء منذ فجر أمس الأحد، بلغت 22 شهيدًا، إثر تواصل القصف الإسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة.

ونعى الدفاع المدني الفلسطيني في غزة، أحد ضباطه؛ ناجي أحمد اللبان، والذي استشهد بعد استهداف الاحتلال مجموعة من المواطنين بمنطقة الصبرة جنوب مدينة غزة، ما أدى أيضًا إلى استشهاد نجله.

وفي سياق متصل، ذكرت مصادر محلية أن جيش الاحتلال اعتقل عدداً من الشبان؛ بينهم عناصر تأمين المساعدات، في محيط منطقة المطار شرقي رفح، ونقلهم إلى جهة مجهولة.

آخــر التطــورات الميـــدانيـــة..

ورصدت "وكالة سند للأنباء" آخر التطورات الميدانية في القطاع المنكوب، والتي تمثلت في استهدافات وعمليات قصف من قبل طيران الاحتلال، لا سيما في مدينة غزة وأحيائها السكنية المأهولة.

وبعد ظهر اليوم، أُبلغ عن شهيد وإصابة وعدد من المفقودين جراء استهداف الاحتلال منزلا لعائلة قديح ببلدة خزاعة شرق خانيونس، جنوبي قطاع غزة.

وذكرت مصادر محلية أنه تم انتشال شهيدة من تحت أنقاض منزل فؤاد قديح بعد استهدافه من قبل الطيران الحربي، وما تزال شهيدتان تحت الأنقاض.

وأصيب عدد من المواطنين المدنيين، باستهداف مدفعية الاحتلال مدخل المخيم الجديد شمال النصيرات وسط قطاع غزة. بينما تواصل القصف المدفعي وإطلاق النار شمال النصيرات.

ونفذت قوات الاحتلال المزيد من عمليات نسف وتدمير المنازل والمربعات السكنية في مدينة الزهراء شمالي النصيرات.

وشنّت طائرات الاحتلال الحربية غارة جوية جديدة مستهدفة حي الشجاعية شرقي مدينة غزة؛ والذي يتعرض لليوم الـ 5 على التوالي لعدوان عسكري بري من قبل قوات الاحتلال.

وصباح اليوم الإثنين، وصل شهيد وعدد من الإصابات إلى مستشفى غزة الأوروبي، جراء القصف المدفعي الإسرائيلي شرقي مدينة خان يونس، جنوبي القطاع.

وفي وقت سابق، ذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال قصفت بلدة خزاعة، شرقي خانيونس. تزامنًا مع قصف مدفعي يستهدف غرب ووسط مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة.

وأُعلن صباح اليوم، عن استشهاد الصحفي محمد محمود أبو شريعة متأثراً بجراحه التي أصيب بها قبل يومين بعد قصف إسرائيلي استهدفه أمام منزله الكائن في حي الصبرة بمدينة غزة.

وجددت قوات الاحتلال قصف أحياء الشجاعية والزيتون، ومناطق في مدينة غزة، مدفعيًا وعبر غارات جوية من خلال الطيران الحربي.

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية، فجر اليوم، المسجد الكبير في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية بأنها تعاملت مع عدة إصابات بين صفوف المواطنين المدنيين، إثر إلقاء طائرة مسيرة "إسرائيلية" قنبلة في محيط المجمع الإسلامي بحي الصبرة بمدينة غزة.

ولفتت مصادر محلية النظر إلى أن قوات الاحتلال نسفت مبنى سكنيا في منطقة الشاكوش شمال غربي رفح، جنوبي قطاع غزة.

وبعد منتصف ليلة (الأحد| الإثنين)، استهدفت قوات الاحتلال مناطق متفرقة في وسط قطاع غزة بـ "قصف عنيف". كما واصل الاحتلال القصف على المناطق الشرقية من خانيونس، وغرب المخيم الجديد شمال مخيم النصيرات.

وأفاد مراسلنا، بأن طائرة مُسيّرة إسرائيلية "كواد كابتر" تطلق النار في محيط سوق البسطات بحي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال، الليلة، شمال غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة. بينما واصلت قصف شارع المنصورة بحي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

ونوه سكان محليون إلى أن جيش الاحتلال أطلق النار بشكل كثيف على شمال قطاع غزة، وقصف المناطق الشرقية لمدينة خانيونس. تزامنًا مع غارة جوية "إسرائيلية" على بلدة القرارة شمال خانيونس.

وأشار الدفاع المدني الفلسطيني، إلى أن طواقمه المختصة انتشلت شهداء من شقة سكنية لعائلة "راجح" في الشيخ رضوان.