الساعة 00:00 م
الأربعاء 03 يوليو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.78 جنيه إسترليني
5.32 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.05 يورو
3.77 دولار أمريكي

دمّرت 5 آليات عسكرية وقتلت عددًا من الجنود..

تفاصيل عمليات كتائب القسام في اليوم الـ 268 لمعركة طوفان الأقصى

حجم الخط
photo_2024-07-01_01-58-45.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

واصلت كتائب الشهيد عز الدين القسام؛ الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، معركة الدفاع عن الشعب الفلسطيني والتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في عدة محاور من قطاع غزة.

ورصدت "وكالة سند للأنباء"، أمس الأحد اليوم الـ 268 لمعركة "طوفان الأقصى"، عدداً من البلاغات العسكرية حول الاشتباكات الضارية التي خاضتها كتائب القسام مع قوات الاحتلال.

ونوهت القسام إلى أنها استخدمت العبوات الناسفة والقذائف المضادة للدروع والأفراد، ودكت تحشدات الاحتلال بالصواريخ وقذائف الهاون.

واستهدفت "الكتائب"، بعد ظهر الأحد، ناقلة جند إسرائيلية من نوع "شيزاريت" وجرافة عسكرية من نوع "D9" بقذائف "الياسين 105" جنوب حي تل الهوا بـمدينة غزة، بالإضافة لدبابتي "ميركافاة" بقذائف "الياسين 105" في حي الشجاعية شرقي المدينة.

وقصفت غرف قيادة قوات الاحتلال، في محور "نتساريم"، بصواريخ "رجوم" قصيرة المدى من عيار 114 ملم، وقوات الاحتلال المتمركزة في ذات المحور بصواريخ "107".

ودمّرت "القسام" ناقلة جند تابعة لقوات الاحتلال من نوع "نمر" بقذيفة "الياسين 105". مؤكدة أنها أوقعت طاقمها بين قتيل وجريح جنوب حي تل الهوا بمدينة غزة.

ودكّت تحشدات قوات الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة بقذائف الهاون والهاون الثقيل (على مرتين). منوهة إلى "تحقيق إصابات مباشرة في صفوفهم".

وفي عملية مشتركة مع "سرايا القدس"، قالت كتائب القسام إنها دكّت تحشدات قوات الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة بقذائف الهاون.

وبث الإعلام العسكري، التابعة لكتائب القسام، أمس الأحد، مقطع فيديو يحمل عنوان "إعدادنا مستمر"؛ يظهر مجموعة من مجاهدي القسام في أحد ورش التصنيع العسكري، وهم يجهزون عدداً كبيراً من عبوات "العمل الفدائي" المضادة للدروع.

كما بث القسام مقطعاً إضافياً يتضمن مشاهد من دك قوات الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة بقذائف الهاون.

وبدأت معركة طوفان الأقصى فجر السبت السابع من أكتوبر لعام 2023م بسلسلة من عمليات اقتحام المقاومين للمستوطنات والمواقع العسكرية في غلاف غزة براً وبحراً وجواً، وقتل وأسر مئات الجنود.