الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بذكرى الانتفاضة..

حماس تدعو للالتقاء على أساس الثوابت الوطنية

حجم الخط
صورة أرشيفية
غزة - وكالة سند للأنباء

دعت حركة حماس، الكل الفلسطيني للالتقاء على أساس الثوابت والمصالح الوطنية، مجددة موافقتها على المبادرة الوطنية التي قدمتها الفصائل الفلسطينية لرأب الصدع وتوحيد الصف الفلسطيني.

وقالت حماس في بيان صحفي وصل "وكالة سند للأبناء" بمناسبة الذكرى التاسعة عشر لاندلاع "انتفاضة الأقصى" إن المقاومة حقّ مشروع كفلته الشرائع السماوية والأعراف والقوانين الدولية، وإن الكفاح المسلح وهو خيارٌ استراتيجيٌ لحماية القضية.

وجددت تأكيدها على الدعم الكامل لمسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار، ووقوفها إلى جانب الجماهير العازمة على كسر الحصار وتثبيت حق العودة، وهي تخرج في ذكرى انتفاضة الأقصى في (جمعة الأقصى والأسرى)، يوم أمس.

وفي سياق متصل، أكدت حماس رفضها لصفقة القرن، متعهدة بالتصدي لها بكل الوسائل مهما كانت التضحيات.

وعدّت حماس في بيانها التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي خطر شديد يحدق بالقضية والحقوق الفلسطينية، داعية الشعوب العربية إلى الضغط على حكامها لوقفه فوراً.

وأشارت إلى أن الأسباب التي أدت إلى اندلاع انتفاضة الأقصى ما زالت قائمة وتتفاقم بسبب الدعم الأمريكي لجرائم الاحتلال وانتهاكاته.

وثمنت حماس صمود المقدسيين والمرابطين وتمسكهم بحقوقهم والتفاف حول المقاومة.

وأهابت بالفلسطينيين بالاستمرار في شد الرحال والرباط في المسجد الأقصى والدفاع عنه.

ويصادف اليوم الثامن والعشرين من سبتمبر/أيلول عام 2000 ذكرى اندلاع شرارة الانتفاضة الفلسطينية الثانية "انتفاضة الأقصى"، عقب اقتحام رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق أرييل شارون المسجد الأقصى المبارك.