الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"الشيخ صلاح": سجني أفضل من المساومة على الثوابت

حجم الخط
الداخل المحتل - وكالة سند للأنباء

قال الشيخ رائد صلاح السجن، صباح اليوم الأحد، حين دخوله السجن، إن السجن بظلمته وقيوده أفضل من سجون العبودية والمساومة على الثوابت الإسلامية والعروبية والفلسطينية.

وأوضح صلاح إسرائيل وضعته بين خيارين، إمّا سجن الحرية، وإما أن سجن العبودية، وسجن الحرية فيه قضبان وقيود وظلمة، ولكن فيه الانتصار الدائم لثوابتنا الإسلامية العروبية الفلسطينية.

وبين أن سجن العبودية قد يكون فيه قصور، لكن يخلع الإنسان ويتجرد عن كل ثوابته الإسلامية العروبية الفلسطينية، وهذا ما لا يقبل به أي حر في الشعب الفلسطيني والعربي.

وأضاف أن الملايين من الأمة الإسلامية والعربية تعتبرنا أمناء على القدس والثوابت، ونحن لن نتنازل عنها، وسنبقى ثابتون على هذا الطريق.

وأشار صلاح إلى أن العار لمن يريد يدخل القدس من باب الاحتلال الإسرائيلي، فالفلسطينيون باب الأقصى، وقد يظن البعض أنه بهذا التطبيع يشرعن وجود الاحتلال الإسرائيلي، لكن لا بديل عن السير في طريق الأحرار.

ولفت إلى أن الوصاية الأردنية الهاشمية على المسجد الأقصى في امتحان كبير، الآن، والأيام القريبة ستوضح لكم ذلك.

وتابع صلاح: "تمنى لهذه الوصاية نجاحا ينصر ثوابتنا الإسلامية العروبية الفلسطينية، فالاحتلال لا يشبع وأطماعه لا تتوقف".

ودعا الأردن إلى فرض أمرها على أرض الواقع، والترحيب بكل دور الشعوب المسلمة والعربية، وبكل رئيس صادق مخلص يساندكم في نصرة القدس والمسجد الأقصى المبارك".

وتابع صلاح: "نحن في ظرف صعب جدا، وقد تسمعون ما يوجع القلب، قد تسمعون من يتغنى بخطاب الأسرلة أو بخطاب الأمركة أو بخطاب التطبيع والهرولة، لكن ثقوا نحن المنتصرون".

وأردف: "نحن جسد واحد، قلب واحد، خطاب واحد، رسالة واحدة، أبناء البيت الواحد قد يختلفون، ولكن خلال هذه الأيام، عرفت بوجود حراك ضخم يضم مئات المؤسسات كلهم في موقف واحد يطالبون بعدة أمور، منها تقديم المؤسسة الإسرائيلية للمحاكمة، والمطالبة بإطلاق سراحي فورا".