رزمة تسهيلات للموظفين الحكوميين بغزة

حجم الخط
9GW0Y.jpg
غزة-وكالة سند للأنباء

أعلنت وزارة المالية في قطاع غزة صباح يوم الأربعاء، عن رزمة من التسهيلات الخاصة بالموظفين الحكوميين للاستفادة من مستحقات رواتبهم.

وأوضحت الوزارة في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، أنه بإمكان الموظفين المقبلون على الزواج أو أحد أبناء الموظف والموظفة المُعيلة للأسرة تلقي مبلغ 3000 شيكل من المستحقات.

وبينت أنه يختص بالذكور المقبلين على الزواج بشرط عدم إتمام الزفاف.

كما بينت الوزارة أنها ستصرف جزء من مستحقات خريجو الجامعات والكليات الجامعية، سواء كان الموظف نفسه أو الأبناء والزوجة بقيمة 50% من الرسوم المتراكمة على الخريج.

ونوهت إلى أن الحد الأقصى 1000 شيكل، وفي حال زاد عدد الخريجين عن 2 للموظف نفسه يتم صرف 50% من قيمة الرسوم المتراكمة وبحد أقصى 2500 شيكل.

كما ستصرف مستحقات الطلاب الملتحقون بالكليات الجامعية.

وجاء في البيان " يمكن للموظف نفسه الملتحق بمقاعد الدراسة أو الابن، الزوج والزوجة والأخ والأخت بشرط الإعالة الاستفادة بما قيمته 1000 شيكل تصرف لمرة واحدة سنويًا".

وأضاف "يصرف مبلغ 1000 شيكل من المستحقات المالية كمصاريف الجنازة لأحد مُعالي الموظف الأب، والأم، والابن، الابنة، الأخ، الأخت".

كما سيتم الصرف لحالات العلاج، وفق الآلية المتبعة حاليًا من قبل لجنة العلاج، مع زيادة قيمة المبالغ التي ستصرف للموظف.

 وبينت أن الحالات هي، الموظف نفسه، أوالزوج أو الزوجة، أوالأبناء، وفي حالة الإعالة "الأب، الأم، الأخ، الأخت".

وأكدت الوزارة في ختام بيانها أنها ستسعى جاهدة لتحسين نسبة صرف الراتب وزيادة أوجه الاستفادة من مستحقات الراتب، وفق ما يتوفر من إمكانيات تتيح ذلك.