"مهجة القدس" تفتتح جدارية "أيقونات الأسرى" بغزة

حجم الخط
غزة - وكالة سند للأنباء

افتتحت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى اليوم الأربعاء، جدارية "أيقونات الأسرى" الذين أمضوا أكثر من30 عامًا داخل سجون الاحتلال، والبالغ عددهم 14 أسيرًا.

وقال الناطق الإعلامي باسم المؤسسة المحرر طارق أبو شلوف: "إن الأسرى في سجون الاحتلال، يعانون أشد المعاناة والحرمان من أهلهم وذويهم لسنوات طويلة".

وتابع أبو شلوف خلال افتتاح الجدارية: "رغم ذلك فإن الأسرى شكلوا رافعة وهامة كبيرة، يحتذى بهم بصبرهم وصمودهم وكسرهم لعنجهية الاحتلال التي مرغوها في التراب طيلة عقود طويلة من الزمن".

وبين أبو شلوف أن "مهجة القدس أطلقت على الأسرى الذين أمضوا أكثر من 30 عامًا في السجون بـ "أيقونات الأسرى الفلسطينيين"، وذلك تكريمًا وتمييزًا لهم عن باقي الأسرى".

وأكد أن "أيقونات الأسرى" يحتاجون أن تكون قضيتهم على سُلم أولويات الفلسطينيين وفصائل المقاومة، للإفراج عنهم والتعريف بقصصهم البطولية".

وطالب أبو شلوف المؤسسات الدولية والحقوقية ومؤسسات حقوق الإنسان بالقيام بواجبها تجاه "أيقونات الأسرى".

وقال: "إنهم يواجهون الموت البطيء نتيجة الأمراض الصحية المزمنة التي يعانون منها دون أي اهتمام أو رعاية صحية من قبل إدارة مصلحة السجون".

و"أيقونات الأسرى" مصطلح أطلقته "مهجة القدس" على الأسرى الذين أمضوا أكثر من 30 عامًا داخل السجون الإسرائيلية، وما زالوا قيد الاعتقال.

وهؤلاء الأسرى هم: كريم يونس، ماهر يونس محمد الطوس، إبراهيم أبو مخ، رشدي أبو مخ، وليد دقة، إبراهيم بيادسة، أحمد علي أبو جابر، سمير أبو نعمة، محمد عادل داوود، بشير الخطيب، جمعة آدم، محمد أبو خرابيش ورائد السعدي.