الساعة 00:00 م
الثلاثاء 23 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

اشتية:زيارتنا لمصر ناجحة وفتحت لنا الأبواب

حجم الخط
10_25_20_9_10_20191.jpg
القاهرة-وكالة سند للأنباء

وصف رئيس الوزراء محمد اشتية زيارته على رأس وفد وزاري إلى جمهورية مصر العربية بالناجحة على كل المقاييس.

جاء ذلك عقب لقاء ثنائي جمعه بنظيره المصري مصطفى مدبولي، تبعته جلسة مباحثات ولقاءات ثنائية أجراها وزراء الوفد الفلسطيني مع نظرائهم المصريين في مقر رئاسة مجلس الوزراء المصري بالقاهرة.

وقال اشتية: "كان هناك لقاءات مثمرة، ولمسنا روح التعاون في القضايا المتعلقة برفع المعاناة عن أهلنا في قطاع غزة بشكل أساسي والقضايا المتعلقة بالتجارة مع مصر".

وأضاف اشتية: "مصر لديها الكثير مما تقدمه لشعبنا، ونريد الاستفادة من التجربة المصرية في العديد من المجالات لا سيما التجارة والزراعة والاستثمار، والتجربة الشخصية لرئيس الوزراء في المدن الجديدة والمساكن الشعبية".

وأوضح أن الزيارة فتحت أبواب التعاون في التعليم، والصحة، والزراعة، والتبادل التجاري.

وبين اشتية أن زيارة القاهرة تأتي تطبيقاً لاستراتيجية حكومته المتعلقة بالانفكاك التدريجي عن الاحتلال الإسرائيلي، والتوجه إلى العمق العربي.

وشدد اشتية على أن مصر هي عمقنا العربي، وهي عمق العمق في العروبة والمدافعة عن فلسطين.

وذكر أن زيارة القاهرة تأتي بعد زيارة الأردن والعراق، بهدف الحصول على تعزيز الاقتصاد الوطني، للنهوض في مواجهة الاحتلال نحو إقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس.

وبشأن تطورات المصالحة، قال اشتية إن مصر تبذل جهداً كبيراً في المصالحة الوطنية.

وأضاف، "نحن ذاهبون الى انتخابات عامة نعيد فيها اللحمة الوطنية وننهي هذا الفصل من الانقسام المرير".

من جانبه، أكد مدبولي تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة للحكومة الفلسطينية، واستعداد حكومته متابعة كافة القضايا التي طرحها الجانب الفلسطيني والعمل على تنفيذها في أقرب فرصة ممكنة.

وأعرب مدبولي عن سعادته لهذه الزيارة التاريخية للوفد الوزاري الفلسطيني، مشدداً على أن مصر ستبقى داعمة للقضية الفلسطينية وحقوق شعبنا بنيل حريته واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

والتقى اشتية بنظيره المصري قبيل انعقاد جلسة المباحثات الموسعة، وأطلعه على آخر المستجدات السياسية والتحديات التي تتعرض لها قضيتنا، والانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة.