الساعة 00:00 م
الخميس 18 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

الأوقاف: "الأقصى" للمسلمين وحدهم

حجم الخط
2.jpg
القدس المحتلة-وكالة سند للأنباء

أكدت دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى المبارك يوم الجمعة على موقفها الثابت بأن المسجد الأقصى المبارك (الحرم القدسي الشريف)، هو مسجد إسلامي للمسلمين وحدهم لا يقبل القسمة ولا الشراكة.

وشددت الدائرة في بيان لها وصل "وكالة سند للأنباء" اليوم الجمعة، على رفضها القاطع لأي انتهاك من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي من شأنه تغيير الوضع التاريخي والقانوني والديني للمسجد الأقصى تحت وصاية العاهل الأردني عبد الله الثاني.

كما أكدت على رفضها اقتحامات المتطرفين اليهود للمسجد الأقصى المبارك والتي تشكل انتهاكا صارخا وجريمة بحق المسلمين عامةً.

وحذرت الدائرة من "الانجرار وراء الشائعات التي تبرز خلال فترة الأعياد اليهودية وتماشيًا مع الدعوات لتكثيف الاقتحامات للمسجد الأقصى المبارك".

ونفت نفيا قاطعًا ما ورد من إشاعات عبر بعض صفحات التواصل الاجتماعي الشخصية والتي تفيد بإبلاغ شرطة الاحتلال موظفي دائرة الأوقاف الإسلامية أنها قررت السماح للمتطرفين اليهود أداء الصلوات العلنية الجماعية داخل المسجد الأقصى.

وأضافت الدائرة "تعرف هذه الجهات موقف دائرة الأوقاف الإسلامية وموقف المملكة الأردنية الهاشمية حكومة وشعبا وموقف حراس المسجد، وتعرف دورهم جيدا في الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك والحفاظ عليه".

وشددت على أنها وجميع موظفي وحراس وسدنة المسجد الأقصى المبارك سيبقون خط الدفاع الأول عن المسجد الأقصى المبارك، تطبيقا للوصاية الهاشمية التاريخية على المسجد.