أعلنت شركة "ميتا" إعادة تبويب “الأصدقاء Friends” إلى تطبيق "فيسبوك"، مما يتيح للمستخدمين الاستمتاع بتجربة تصفح تركز فقط على منشورات أصدقائهم، بعيدًا عن التوصيات التي تفرضها الخوارزميات.
وتأتي هذه الخطوة ضمن سلسلة من المزايا الكلاسيكية التي تخطط الشركة لإعادتها هذا العام، في محاولة لاسترجاع تجربة فيسبوك في بداياته.
ويظهر التبويب الجديد في شريط التنقل أسفل الصفحة الرئيسية، ويتيح للمستخدمين رؤية منشورات الأصدقاء، والقصص (Stories)، ومقاطع الفيديو القصيرة (Reels)، كما يعرض قائمة بأعياد الميلاد الأخيرة، وطلبات الصداقة الجديدة، بالإضافة إلى اقتراحات لأشخاص قد يعرفهم المستخدمون.
وفي حال عدم ظهور تبويب "الأصدقاء" في الشريط السفلي، يمكن للمستخدمين إظهاره يدويًا من خلال الإعدادات، وذلك من خلال النقر على صورة الملف الشخصي، ثم التوجه إلى الإعدادات والخصوصية، ثم الإعدادات، وبعدها شريط التبويب، حيث يمكن اختيار تثبيت تبويب "الأصدقاء".
كما يمكن الضغط مطولًا على شريط التبويب، وتحديد "تخصيص شريط التبويب" لإضافة تبويب "الأصدقاء".
وهذه الخطوة تشابه ما فعلته "ميتا" سابقًا مع تطبيق "ثردز"، إذ أضافت تبويب "المتابَعون Following" بعد الإطلاق في عام 2023، ما سمح للمستخدمين بمشاهدة منشورات الحسابات التي يتابعونها فقط.
لكن وعلى العكس من هدف تلك الخطوة في "ثردز"، فإن إضافة تبويب "الأصدقاء" في فيسبوك تهدف إلى إعادة المنصة إلى مفهومها الأساسي الذي أراده مؤسسها مارك زوكربيرج منذ البداية، ليكون مكانًا للتواصل مع الأصدقاء والعائلة بعيدًا عن تشويش المحتوى الإعلاني والمُقترح.