الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

الأسير "غنام" يصارع الموت

حجم الخط
44.jpg
رام الله-وكالة سند للأنباء

يواصل الأسير المريض أحمد عبد الكريم غنام (42 عاما) إضرابه عن الطعام منذ 98 يوما؛ رفضا لاعتقاله الإداري.

وأفاد ناصر غنام شقيق الأسير أحمد غنام، أن وضع شقيقه في خطر كبير جداً، حيث يعاني من آلام في الكبد وضعف عضلة القلب ونقص حاد في الوزن وعدم قدرة على السير وآلام في المعدة والرأس.

وتواصل عائلة الأسير غنام حراكها الشعبي المدافع عن إضراب نجلها، حيث تقيم خيمة اعتصام دائمة أمام منزله في قرية طرامة جنوب الخليل، وتشارك في الفعاليات المساندة للمضربين.

ويضيف شقيق الأسير، أن هذا الاعتقال هو السادس للأسير، حيث بدأت الاعتقالات بحقه منذ عام 1997 لمدة عامين ونصف وبعدها اعتقل مرتان وحكم خلالها لعدة سنوات.

ثم اعتقل ثلاث مرات كلها رهن الاعتقال الإداري، حيث كان أمضى أعواما في هذا الاعتقال دون تهمة ولا مبرر ولا محاكمة ويتم التجديد له عدة مرات".

 من جهتها، أكدت هيئة الأسرى بأن الأسير أحمد ما زال يعاني من عدة أمراض ومخاطر جراء الإضراب الطويل، إضافة إلى استمرار تعنت الاحتلال في قضية اعتقاله الإداري.

من جانبه، أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن 6 أسرى فلسطينيين يواصلون معركة الأمعاء الخاوية احتجاجاً على استمرار اعتقالهم الإداري، منهم الأسيرة هبة اللبدي، في ظروف وصفت أنها قاسية وخطيرة.

وأوضح المركز أن أقدم الأسرى المضربين الأسير المريض أحمد عبد الكريم غنام (42 عاما) من الخليل، وهو يخوض الإضراب منذ 98 يوماً متواصلة.