الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

إعلان الفائزين بمنحة مشاريع التنمية الاقتصادية المحلية

حجم الخط
وزارة الحكم المحلي.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلنت وزارة الحكم المحلي، اليوم الأربعاء، عن الهيئات المحلية الثلاث الفائزة بمنحة الوزارة، لمشاريع تنموية اقتصادية محلية ريادية على المستوى الوطني، بقيمة مليون دولار.

وأعلنت الوزارة المشاريع الفائزة وهي مشروع بلدية قلقيلية "مختبر زراعة أنسجة نباتية"، ومشروع بلدية بيت فجار "مصنع إعادة تدوير روبة مناشير"، ومشروع مجلس قروي فرخة "مصنع مياه معدنية".

وقال وزير الحكم المحلي مجدي الصالح: "تم اختيار هذه المشاريع بعد استيفائها للشروط التي حددتها اللجنة الفنية المخولة بدراسة المشاريع المقدمة من الهيئات المحلية التي تقدمت للجائزة".

وهنأ "الصالح" خلال حفل أقيم بمقر الوزارة في مدينة البيرة، الهيئات المحلية الفائزة، مردفًا: "سيتم تشكيل لجنة متابعة وإسناد فني وقانوني ومالي للمشاريع الفائزة".

 كما سيتم العمل على تعديل مادتين من قانون الهيئات المحلية فيما يخص الشراكة مع القطاع الخاص _وفق الصالح_.

وقال: "إن أهم ما يميز هذه المشاريع هو ارتباط طبيعتها بميزة المكان"، مؤكدًا أن هذه المشاريع ستشكل نموذجا للانطلاق، وسيتم عرض المشاريع التي لم تفز في مختلف المحافل الاقتصادية المحلية والإقليمية من أجل تسويقها.

ولفت "الصالح" إلى أنه سيجري عمل تعديلات من أجل استيفاء المشاريع للمعايير المحددة من اللجنة.

بدوره، قال رئيس اتحاد الهيئات المحلية موسى حديد: "إن هذه نماذج ريادية فيما يتعلق بالتنمية الاقتصادية المحلية، ويدل على رغبة الهيئات المحلية في الدخول إلى هذا المضمار".

وأضاف: "نحن مطالبون أمام الاحتياجات المتزايدة للمواطنين بالبحث عن شراكات جديدة مع القطاع الخاص لتلبية تلك الاحتياجات".