الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

"الديمقراطية" تدعو لرفع الغطاء السياسي عن بروتوكول باريس

حجم الخط
350.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

دعت "الجبهة الديمقراطية"، السلطة الفلسطينية وحكومتها لـ "الثبات" على قرار وقف استيراد العجول من الاحتلال الإسرائيلي، واستكمال خطوات الانفكاك الاقتصادي.

وقالت الديمقراطية في بيان لها اليوم الثلاثاء تلقته "وكالة سند للأنباء"، إن "طريق الانفكاك الاقتصادي طويل ووعر، دونه عقبات وعوائق، تشكل الثمار المرة لاتفاق أوسلو وبروتوكول باريس، بكل ما يحمله من قيود تكبل شعبنا واقتصاده".

وشددت على أن "المدخل الصحيح والفاعل لمجابهة إجراءات سلطات الاحتلال وتهديداتها لا يكون بالذهاب إلى التحكيم، لأنه اعتراف بمشروعية اتفاق أوسلو وبروتوكول باريس".

ورأت أن الذهاب إلى التحكيم "إعادة التأكيد من جانب واحد، وهو الجانب الفلسطيني، بالالتزام بالاتفاقات".

وأوضحت: "المدخل الصحيح هو في رفع الغطاء السياسي عن الاحتلال وإجراءاته التعسفية، والذي يمثله اتفاق أوسلو".

ولفتت النظر إلى أن "بروتوكول باريس يشكل الصيغة التطبيقية لما ورد في اتفاق أوسلو عن إبقاء السلطة الفلسطينية في إطار الغلاف الجمركي لدولة الاحتلال".

وبيّنت الجبهة الديمقراطية، أن الخروج من أوسلو يأتي عبر خطوات سياسية تنزع الشرعية عن الاحتلال وعن إجراءاته وسياساته الدموية.

وأفادت أن ذلك الأمر يتطلب "سحب الاعتراف بدولة الاحتلال إلى أن تعترف بالدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس على حدود 4 حزيران 67، ووقف الاستيطان وقفًا تامًا".

وجددت الدعوة إلى وقف التنسيق الأمني مع الاحتلال.

وذكرت أن معركة الانفكاك الاقتصادي عن دولة الاحتلال "ليست مجرد قرارات إدارية واقتصادية، بل معركة سياسية، يجب أن تعبأ لها كل عناصر القوة الفلسطينية، وفي مقدمها استنهاض الحالة الشعبية".