الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

عادت لوعيها بعد 27 عاماً من الغيبوبة

حجم الخط
عادت من الغيبوبة بعد 27 عام
دبي - وكالات

استعادت مواطنة إماراتية وعيها بعد 27 عاما من فقدانه، بعد تعرضها لحادث سير في مدينة العين مطلع تسعينيات القرن الماضي، دخلت على إثره في غيبوبة، وتنقلت بين مستشفيات داخل دولة الإمارات وخارجها.

وذكرت صحيفة "الإمارات اليوم" أنه بعد فشل الأطباء في علاج المواطنة منيرة عمر عبدالله وإفاقتها من حالة الغيبوبة التي دخلت فيها، أخبروا  ذويها بأن حالتها غير قابلة للتحسن.

حالة المواطنة عبد الله خالفت كافة التوقعات في الأسبوع الأخير لها في إحدى مستشفيات ألمانيا وأثناء تجهيزها للعودة إلى الإمارات، نطقت اسم أبنها الأكبر عمر وبدأت في الوعي والكلام.

وتعرضت المواطنة لحادث في العام 1991 خلال عودتها ونجلها الأكبر عمر 4 سنوات من إحدى رياض الأطفال في العين، حيث صدمت حافلة ركاب سيارتها، وأدخلتها في غيبوبة، لم تخرج منها إلا بعد مرور أكثر من ربع قرن.

وأثنى الابن الأكبر للمريضة، عمر أحمد محمد، على ديوان ولي العهد الذي سفّر والدته إلى ألمانيا للعلاج، وتحمل كافة نفقات العلاج والإقامة بمجرد علمهم بحالتها.

وأشار إلى أن والدته منذ الحادث وحتى الآن وهي نزيلة المستشفيات، لم تعود إلى منزلها مطلقاً، والآن هي في أحد مراكز التأهيل الطبي في أبوظبي، لبطء حركتها، نتيجة تشوه الأطراف والعضلات بسبب طول مكوثها في الفراش.

ودعا عمر جميع من لديهم مرضى أن يتمسكوا بالأمل، ولا ييأسوا أبداً من الشفاء، وأن يكونوا سنداً وعوناً للمريض، لحاجته الماسة لهم.