الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

410 حالات اعتقال في أكتوبر

حجم الخط
013-11.jpg
رام الله-وكالة سند للأنباء

رصد مركز أسرى فلسطين للدراسات 410 حالات اعتقال لمواطنين فلسطينيين خلال تشرين أول/ أكتوبر، من بينهم 65 طفلًا قاصرًا، و16 سيدة، بينهن نائبة وجريحة.

وأوضح المركز في بيان صحفي اليوم السبت، أن 11 حالة اعتقال لمواطنين من قطاع غزة، أحدهم التاجر جهاد محمد نبهان، تم اعتقاله أثناء عودته إلى القطاع عبر معبر بيت حانون/ إيرز، وأطلق سراحه بعد أسبوعين.

بينما جرى اعتقال 10 شبان وأطفال خلال اجتيازهم السلك الفاصل شرق القطاع أحدهم جريح أصيب قبل اعتقاله نتيجة إطلاق النار عليه شرق رفح.

وذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت خلال الشهر الماضي، 5 صحافيين و15 متضامنًا أجنبيًا خلال مشاركتهم في تغطيه جرائم الاحتلال ضد المواطنين في الأغوار الشمالية؛ احتجاجًا على إقامة بؤرة استيطانية جديدة.

ووفقا للمركز فإن حالات الاعتقال بحق النساء وصلت إلى 16 حالة بينهن الجريحة سهير أحمد إسليمية (38 عامًا)، التي اعتقلت بعد إطلاق النار عليها في ساحات الحرم الإبراهيمي في الخليل، وأصابتها بجروح.

فيما أعاد الاحتلال اعتقال النائب في المجلس التشريعي والأسيرة المحررة خالدة كنعان جرار (54 عامًا)، بعد اقتحام منزلها في البيرة وتفتيشه وتحطيم محتوياته، ولم يمضي على إطلاق سراحها من آخر اعتقال سوى 8 شهور فقط.

ورصد المركز 65 حالة اعتقال لأطفال لا تتجاوز أعمارهم الـ18 عامًا، أصغرهم الطفل "مهاب نايف مصطفى (8 سنوات) من قرية العيسوية بالقدس المحتلة.

وكذلك اعتقل الاحتلال الطفل قصي ابراهيم الجعار (٩ سنوات)، واعتقل وهو يلهو على دراجة هوائية أمام منزله في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وبين المركز أن محاكم الاحتلال الصورية أصدرت 81 قرارًا إداريًا، منهم 47 قرارًا جديدًا للمرة الأولى غالبيتهم أسرى محررين أعيد اعتقالهم مرة أخرى وفرض عليهم الإداري.

كما أصدرت محاكم الاحتلال 34 قرارًا بتجديد الفترات الإعتقالية لأسرى إداريين لمرات جديدة، تراوحت ما بين شهرين إلى ستة أشهر.