الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

بحر: قضية الأسرى أولوية عمل المقاومة الفلسطينية

حجم الخط
33.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

قال النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي، أحمد بحر، إن خروج الأسرى من سجون الاحتلال القضية الأولى لدى المقاومة الفلسطينية.

وأضاف بحر: "أسرانا في سجون الاحتلال يسطرون أروع ملاحم الصمود والتحدي لعنجهية المحتل الذي يمارس كل أساليب الضغط والتعذيب والحرمان بحقهم".

وحمّل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى المضربين عن الطعام، والذين تزداد أوضاعهم الصحية سوءًا يومًا بعد يوم.

وأردف: "الشعب الفلسطيني ومقاومته لن يقفا مكتوفي الأيدي حال حدوث أي خطر على حياة الأسرى".

تصريحات بحر، وردت خلال وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام واحتفاء بـ "انتصار" الأسيرة هبة اللبدي أمام مقر الصليب الأحمر، في غزة اليوم الثلاثاء.

وطالب النائب الأول لرئيس البرلمان، المؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان بالوقوف في وجه سياسات الاحتلال "العنصرية"، لإنقاذ حياة الأسرى قبل فوات الأوان.

وندد بالاعتقال الإداري الذي تمارسه مصلحة سجون الاحتلال بحق الفلسطينيين "المخالف لكافة المواثيق والأعراف الدولية المعمول بها، وقد يرقى لكونه جريمة حرب".

وأشاد بصمود الأسيرة اللبدي والأسير إسماعيل علي. مؤكدًا وقوف ودعم المجلس التشريعي الى جانب قضية الأسرى.

واستطرد: "الأسرى والأسيرات لهم حق علينا أن نقف بجانبهم نحن وأحرار العالم في وجه الاحتلال الذي يتعامل بشكل غير قانوني ولا إنساني ولا أخلاقي خاصة مع المضربين عن الطعام".

متسائلاً: "أين أنتم يا أحرار العالم وقادة الأمة وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي من الأسير علي؟".

وأفاد: "الإرادة الصلبة هي التي ستنتصر، فالشعب الفلسطيني وأحرار العالم وراء الأسرى فنحن ماضون من أجل تحريرهم، في ظل عدم هرولة عالم المطبعين والمهرولين والخونة نحو الاعتراف بالكيان الصهيوني".

واعتبر أن "تهديدات الاحتلال لشعبنا في كل يوم ولحظة تدل على ضعفه وتقاعسه وجبنه، فإرادة شعبنا قوية ومقاومته قوية في الغرفة المشتركة وستستطيع أن ترد على هذا العدو الجبان المجرم".

ودعا لبحث سبُل التصدي للهجمة الإسرائيلية بحق الأسرى، برفع القضية إلى المحكمة الجنائية الدولية، باعتبار الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأسرى من جرائم الحرب.

وشدد على ضرورة تكثيف الجهود للتضامن مع الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال.

واستدرك: "تحرير الأسرى بات ضرورة وطنية وسياسية وإنسانية، علاوة على كونه فريضة شرعية". داعيًا المقاومة الفلسطينية بذل قصارى جهودها، وعمل كل ما يلزم للدفاع عن الأسرى في سجون الاحتلال.

ونوه إلى أهمية العمل بكل قوة باتجاه إنجاز صفقة تبادل مشرفة. مطالبًا أبناء الشعب الفلسطيني وفصائله الوطنية وشرائحه الشعبية ومؤسساته ومنظماته المجتمعية للخروج في مسيرات تضامنية مع الأسرى.