الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"هنية": قضية الأسرى على رأس أولويات المقاومة الفلسطينية

حجم الخط
إسماعيل هنية
الدوحة - وكالة سند للأنباء

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، أن قضية الأسرى كانت وما زالت وستبقى على رأس أولويات حماس، وأجندة المقاومة الفلسطينية.

وأكد هنية في كلمة متلفزة مساء اليوم الثلاثاء، في ذكرى صفقة وفاء الأحرار، أن المقاومة ماضية على الطريق لتحقق مجددًا صفقة جديدة، ولنفرض من جديد إرادة الشعب الفلسطيني، والأمة الإسلامية والعربية على هذا المحتل.

وشدد على أن الشعب الفلسطيني مصمم على الوقوف إلى جانب الأسرى والقدس والأقصى وكل المقدسات ليتحرروا من أغلال هذا القيد البغيض، وليعودوا يتنسمون نسائم الحرية من جديد.

وأشار هنية، إلى أن وفاء الأحرار كانت محطة من محطات المعركة المفتوحة بين المقاومة والاحتلال لتحرير الأسرى، وقد سبقها الكثير من المحاولات والإنجازات على طريق أسر الجنود الإسرائيليين.

وأوضح هنية أن هذه الذكرى تتزامن هذا العام والشعب الفلسطيني منتفض في أرجاء الوطن، وخاصة في القدس وضفة الإباء، وشمال الضفة عرين الأسود، وجنين القسام، ونابلس، ومخيم شعفاط المخيم الذي يحكي قصة الصمود والبطولة والتمسك بحق العودة.

وأكد، أن هذه الانتفاضة المتجددة المتصاعدة المتعاظمة في كل أرجاء الضفة هي امتداد لروح سيف القدس الذي لن يُغمد أبدا إلا بتحرير الأسرى والمسرى.

وشدد هنية على أن الانتفاضة والمقاومة المتواصلة جيل وراء جيل ينطلق التزامًا بهذا المثلث الذهبي التي تدور حوله قصة الصراع، وهي: القدس، والأسرى، والعودة.

وأكد، أن المعركة ممتدة ومفتوحة عابرة للزمن والجغرافيا، لتفرض على العدو الانصياع لشروط المقاومة.

ويوافق اليوم الثلاثاء، مرور 11 عاماً على صفقة "وفاء الأحرار" التي تم بموجبها إطلاق سراح الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط مقابل الإفراج عن 1027 أسيرًا فلسطينيا.