الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

في العدوان الأخير.. 600 ألف$ خسائر القطاع الزراعي بغزة

حجم الخط
خسائر القطاع الزراعي.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

قدرت وزارة الزراعة الفلسطينية، اليوم الخميس، الأضرار الأولية التي لحقت بالقطاع الزراعي نتيجة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بـ 600 ألف دولار.

وفي بيان لـ "الوزارة" وصل "وكالة سند للأنباء" قالت: "إن إسرائيل تهدف من خلال قصف المنشآت الزراعية، ضرب ممتلكات المزارعين وتكبيدهم الخسائر، على اعتبار أنهم خط الدفاع الأول عن شعبهم في توفير السلة الغذائية".

ووفقًا لـ "وزارة الزراعة" فإن الأضرار الزراعية، شملت كلا من "القطاع النباتي و الحيواني والثروة السمكية جراء العدوان بالطيران أو بالقصف المدفعي".

وتنوعت الأضرار ما بين تدمير كلي و جزئي لمزارع الدواجن اللاحم والبياض بالإضافة لمزارع الحبش، ونفوق آلاف من الدجاج والحبش، بحسب ما جاء في البيان.

وأشارت إلى تضرر المزارع والمخازن الملحقة بهذه المزارع وخزانات المياه، بالإضافة لتدمير خلايا النحل نتيجة استهدافها بشكل مباشر.

كما شملت الأضرار خطوط الري الناقلة الرئيسية والفرعية لأراضي المزارعين، ولحقت أضرار كلية وجزئية بمساحات حقول مفتوحة مزروعة بمختلف أنواع الخضروات.

ولفتت إلى الأضرار الكلية والجزئية بدفيئات الخضار، فضلا عن تضرر مساحات أخرى مزروعة بمختلف انواع الأشجار المثمرة، كما لحقت الأضرار بعدد من قوارب الصيد جراء قصف بعض المناطق الساحلية.