الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

نتيجة العدوان.. 27 مليون دولار خسائر القطاع الزراعي بغزة

حجم الخط
قصف غزة.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

قدرت وزارة الزراعة الفلسطينية، اليوم الخميس، قيمة الأضرار والخسائر الأولية التي تكبدها القطاع الزراعي في قطاع غزة، جراء استمرار العدوان بـ ٢٧ مليون دولار.

وقالت وزارة الزراعة، إن الأضرار في قطاعي الانتاج النباتي والحيواني، تتضاعف بشكل يومي نتيجة لاستمرار العدوان الذي بدأ في 10 مايو/أيار الجاري.

وأضافت أن "مربي الأبقار أتلفوا أكثر من ٣٠ ألف لتر من الحليب، وذلك لعدم القدرة على تسويق هذه الكميات أو استخدامها بمعاملات التصنيع".

وأكدت وزارة الزراعة أن "الاحتلال استهدف بالقصف المباشر وبشكل متعمد أحد مصانع الأعلاف المحلية ومخزناً للأعلاف مما أدي إلى تدمير المصنع والمخزن بشكل كلي".

وتوقعت أن "تتضاعف الأضرار والخسائر في القطاع الزراعي، نتيجة لتواصل القصف المركز لمئات الدونمات وعشرات المنشآت الزراعية، وكذلك استهداف مخازن ومستودعات مدخلات ومستلزمات الإنتاج الزراعي بشكل مباشر".

وحذرت الوزارة من حدوث "كارثة حقيقية" في قطاع الانتاج الحيواني بسبب استمرار إغلاق المعابر.

وبيّنت أن "الأعلاف الخاصة بالدواجن والأغنام والأبقار لم تعد تكفي بالمطلق لتغذية الحيوانات، فضلاً عن نفوق كميات كبيرة من الدواجن نتيجة للقصف المباشر للمزارع أو عدم تمكن أصحابها من الوصول إليها".

وفيما يخصّ قطاع الصيد، نوّهت وزارة الزراعة إن "الخسائر غير المباشرة أكبر بكثير من الخسائر المباشرة والمتمثلة في الانقطاع عن العمل داخل البحر".