الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

المبادرة الوطنية: لن نشارك في حكومة "اشتية"

حجم الخط

الضفة المحتلة - سند

أعلنت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، اليوم الخميس، عن عدم المشاركة في الحكومة الثامنة عشرة، مشيرة إلى أن المبادرة لم تشارك من قبل إلا في حكومة الوحدة الوطنية.

جاء ذلك في إطار المفاوضات التي أجراها رئيس الوزراء المكلف محمد اشتية مع قوى وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية، التقى وفد حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية برئاسة الأمين العام مصطفى البرغوثي وبمشاركة محمد العبوشي ورجا شحادة مع رئيس الوزراء المكلف وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد اشتية، وعزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح.

وأكدت المبادرة أنه، وبعد حل المجلس التشريعي، فإن مشاركتها في الحكومة وفي تولي أية مسؤوليات حكومية، يجب أن يكون ناتجاً عن إرادة الشعب الفلسطيني الحرة من خلال الانتخابات الديمقراطية والعامة.

وتابعت: "تأمل المبادرة أن تجري الدعوة للانتخابات وإجراؤها في أسرع وقت، وإلى أن يتم ذلك فستواصل المبادرة القيام بواجبها كمعارضة بناءة وإيجابية، تدعم كل ما هو إيجابي وتعارض كل ما هو سلبي".

وعبرت المبادرة عن أملها أن تتواصل الجهود لتحويل الحكومة الجديدة الى حكومة وحدة وطنية تضم الجميع، على أساس انهاء الانقسام، وتحقيق المصالحة الوطنية، وإجراء الانتخابات الديمقراطية.

 وأعربت المبادرة عن شكرها لمحمد اشتية على الجهود التي بذلها في التشاور الواسع مع مختلف مكونات المجتمع الفلسطيني.

جدير بالذكر، أن كلاً من حركة حماس والجهاد الإسلامي، بالإضافة إلى الجبهتين الشعبية والديمقراطية، رفضتا الانضمام والمشاركة في حكومة رئيس الوزراء محمد اشتية.