الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"النقابة": إغلاق الاحتلال لتلفزيون فلسطين بالقدس قرصنة وعربدة

حجم الخط
إغلاق تلفزيون فلسطين.jpeg
القدس - وكالة سند للأنباء

أدانت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، إغلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، لمقر تلفزيون فلسطين ومكاتب شركة الأرز للإنتاج التلفزيوني في القدس، واعتقال عدد من الموظفين فيها.

وفي بيان لـ "النقابة"، اعتبرت هذه الإجراءات بمثابة "قرصنة وعربدة" إسرائيلية جديدة بغطاء "استعماري أمريكي" وتقاعس عربي ودولي، عن حماية الصحفيين الفلسطينيين والمؤسسات الإعلامية.

ووفقًا للمعطيات التي أوردتها "نقابة الصحفيين" فإن الشرطة الإسرائيلية والمخابرات، اقتحمت صباح اليوم مكاتب شركة الأرز التي تضم مقر تلفزيون فلسطين، وأغلقتهم.

وأصدر وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، قرارًا يقضى بإغلاق المكاتبة لمدة 6 أشهر، وصادر محتوياته.

كما اعتقلت قوات الاحتلال أيمن أبو رموز، كما استدعت للتحقيق مدير الشركة نزار يونس ومراسلة تلفزيون فلسطين في القدس كرستين ريناوي.

ووثقت لجنة الحريات في النقابة وقوع 120 اعتداء وانتهاك بحق الصحفيين منذ بداية العام الجاري في القدس وحدها، من بين أكثر من 600 اعتداء في مجمل الاراضي الفلسطينية.

ودعت "النقابة" المؤسسات الدولية الضامنة لحرية العمل الصحفي للتدخل الفوري والعملي للضغط على الاحتلال لوقف انتهاكاته، ومحاسبته على كل جرائمه المرتكبة بحق الصحفيين والمؤسسات الإعلامية.

كما دعت المؤسسات الإعلامية المقدسية لرفض إجراءات الاحتلال من خلال توفير معداتها وخدماتها لتلفزيون فلسطين بقنواته المختلفة، مؤكدة أن صوت فلسطين سيبقى أعلى من "سياط الاحتلال".