الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

لجنة الانتخابات: وفدنا توجه اليوم لغزة للقاء الفصائل غدًا الثلاثاء

حجم الخط
6d8316f5dfb417e8e29afc64abccef7a.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت لجنة الانتخابات المركزية، إنه من المقرر أن يتوجه وفدها، ظهر اليوم الإثنين، من مدينة رام الله إلى قطاع غزة، للقاء قيادة حركة "حماس" والفصائل الفلسطينية في القطاع.

وذكرت في تصريح صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم، أن الوفد سيكون برئاسة الدكتور حنا ناصر رئيس اللجنة وعضوية هشام كحيل المدير التنفيذي وأشرف الشعيبي نائب المدير التنفيذي.

وأفادت أن الوفد وأعضاء اللجنة في قطاع غزة سيلتقون صباح غدًا الثلاثاء قيادة حركة حماس والفصائل الفلسطينية.

وأوضحت أن الهدف من الزيارة ولقاء حماس والفصائل استكمال المشاورات التي توقفت إثر العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، فيما يخص إجراء الانتخابات العامة المزمعة.

وكان مصدر قال لـ "وكالة سند للأنباء"، إنّ اللجنة ستزور غزة اليوم الاثنين لاستلام رد حماس المكتوب على الموافقة على إجراء الانتخابات، مشيراً إلى أن اللجنة تسلمت إشارات إيجابية حول موافقة حماس على إجرائها.

وبين المصدر الذي فضل عدم الكشف عن نفسه، أن اللجنة ستتسلم الرد المكتوب حول الموافقة على إجراء الانتخابات، ضمن الرؤية التي طرحها رئيس السلطة محمود عباس.

وسلّمت اللجنة في اجتماع سابق رؤية الرئيس لحركة حماس والفصائل الفلسطينية الأخرى، والتي تتضمن عقد انتخابات تشريعية ثم تليها رئاسية، والدعوة لعقد اجتماع وطني مقرر بعد صدور المرسوم الرئاسي.

وكان رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية، أعلن عن موافقة حركته على صدور المرسوم الرئاسي للانتخابات، قبل عقد الإطار الوطني.

وأكدّ المصدر أن اللجنة ستتسلم مجموعة من ردود الفصائل في الفترة المقبلة.

وعقدت آخر انتخابات رئاسية في 2005 وفاز فيها الرئيس محمود عباس، بينما أجريت آخر انتخابات تشريعية 2006 وتفوقت فيها حركة حماس.