الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الخارجية" تدين انتهاكات وجرائم المستوطنين بالضفة

حجم الخط
صوة أرشيفية
رام الله - وكالة سند للأنباء

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين تصعيد مليشيات المستوطنين ومنظماتهم المسلحة انتهاكاتها وجرائمها واعتداءاتها ضد المواطنين الفلسطينيين العزل وأرضهم وممتلكاتهم ومقدساتهم ومركباتهم بالضفة.

ولفتت في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، إلى إقدام عصابات المستوطنين على إحراق مساحات واسعة من أشجار الزيتون القريبة من المنطقة الأثرية في بلدة سبسطية شمال الضفة الغربية.

وبينت أن هذه الخطوة تشكل تهديدا على الآثار التاريخية الهامة والمستهدفة من قبل سلطات الاحتلال ومستوطنيه.

وأدانت الوزارة بشدة اقتحام عناصر الإرهاب الاستيطاني قرية الجبعة في محافظة بيت لحم، وبطريقة وحشية وهمجية، اعتدت خلالها على ممتلكات المواطنين ومنازلهم.

وكذلك إعطاب عجلات عشرات المركبات، وخط شعارات عنصرية معادية للفلسطينيين والعرب، تضمنت تهديدات للمواطنين بتكرار اعتداءاتها وهجماتها على القرية.

وقالت الوزارة إنها "تنظر بخطورة بالغة لهذا التصعيد، وترى فيه تصعيدا ممنهجا ومدروسا ينذر بانفجار برميل البارود الاستيطاني الذي زرعته حكومات الاحتلال المتعاقبة في الضفة بما فيها القدس".

وتابعت "نحمل إسرائيل وأذرعها وأجهزتها المختلفة المسؤولية الكاملة والمباشرة عن انفجاره في أية لحظة".

وحذرت الوزارة من التعامل مع اعتداءات المستوطنين المتواصلة كأمور اعتيادية باتت مألوفة لأنها تتكرر كل يوم، والمرور عليها مرور الكرام.

وأكدت أن اعتداءات المستوطنين المسلحة ضد المواطنين الفلسطينيين، تختبر يوميا ردود الفعل الدولية تجاهها بهدف تنفيذ المزيد من تلك الهجمات.

وطالبت الوزارة، المجتمع الدولي الخروج عن صمته تجاه انتهاكات المستوطنين وجرائمهم، وتوفير الحماية الدولية لشعبنا الرازح تحت الاحتلال.