اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ظُهر اليوم الخميس، شابًا من مدينة طوباس شمالي الضفة الغربية المحتلة، بعد استدعائه للتحقيق.
وقال مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، إنَّ الاحتلال اعتقل الشاب كريم قاصد غانم دراغمة، بعد استدعائه للمقابلة عند حاجز تياسير شرق طوباس.
وتشهد مدن وبلدات الضفة اقتحامات واعتقالات يومية، يتخللها مداهمات للمنازل وعمليات تفتيش وتنكيل بسكانها، فضلًا عن عمليات الهدم ونصب الحواجز.
ورصد مركز فلسطين لدراسات الأسرى تنفيذ قوات الاحتلال الإسرائيلي 390 حالة اعتقال خلال شهر أيار/مايو الماضي، بينهم 12 امرأة وفتاة، و29 طفلاً قاصراً.
من جهته، وثق نادي الأسير الفلسطيني تسجيل نحو 23 ألف حالة اعتقال في الضفة الغربية المحتلة منذ اندلاع حرب الإبادة الجماعية، شملت عمليات اعتقال جماعية وتحقيقات ميدانية رافقتها ممارسات تنكيل وتعذيب بحق الأسرى.
