الساعة 00:00 م
السبت 27 يونيو 2026
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
3.96 جنيه إسترليني
4.23 دينار أردني
0.06 جنيه مصري
3.42 يورو
3 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مجاري المستوطنين تقضي على موسم العنب في بيت أمر

"مُبــاشــر".. 3 شهــداء و19 إصابة بـ 12 خرقًا إسـرائيليــًا جديدًا لـ "هُدنة غزة"

"القدس الدولية" تُحذر: الاحتلال تجاوز كل الخطوط الحمراء في الأقصى

الصحة: 28 شهيدا ومصابا بقطاع غزة أمس الجمعة

واشنطن ترفع مستوى الاستجابة لـ "إيبولا"

حجم الخط
ايبولا.webp
واشنطن- وكالات

رفعت السلطات الصحية في الولايات المتحدة الأمريكية، درجة الاستجابة لمواجهة انتشار فيروس "إيبولا" إلى المستوى الأول.

وجاء ذلك بعد إعلان جمهورية الكونغو الديمقراطية ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة إلى 1203 حالات، بينها 304 حالات وفاة.

ويأتي هذا التطور في ظل استمرار تفشي الفيروس في عدد من مناطق البلاد، وسط مخاوف من اتساع نطاقه خارج السيطرة.

وفي السياق ذاته، أرسلت الهيئة الصحية الأميركية حزمة من العلاجات التجريبية إلى كل من الكونغو الديمقراطية وأوغندا، في محاولة لدعم الجهود الصحية المحلية واحتواء انتشار الفيروس.

يُشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تستضيف بطولة كأس العالم "فيفا 2026"، رفقة كندا والمكسيك، والتي يُشارك فيها منتخب الكونغو الديمقراطية في الحدث الدولي الرياضي الأبرز.