الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

قريبًا.. حوارات داخل "فتح" لاختيار ممثليها في الانتخابات

حجم الخط
فتح.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح ماجد الفتياني، إنه سيتم البدء خلال الأيام المقبلة، بحوار داخلي للحركة، من أجل اختيار صيغة لاختيار من يمثلها في الانتخابات القادمة.

وفي تصريحات إذاعية صباح اليوم الخميس، كشف "الفتياني"، عن جملة من اللقاءات الداخلية المزمع عقدها خلال الأيام المقبلة وصولاً للصيغة الأمثل، لمن يمثل الحركة في الانتخابات القادمة.

وبين أن حركته أجرت، وما تزال، حوارات طويلة مع فصائل العمل الوطني، وقوى المجتمع المدني، للوصول إلى الصيغة الأمثل القادرة على تمثيل الشعب الفلسطيني.

وأردف القيادي في فتح: "نحن في فتح منفتحون في حواراتنا ولقاءاتنا كل من موقعه وفصيله، لنرى ما هي الصيغة التي يمكن لنا من خلالها بناء تحالف وطني قادر على توحيد الجهد الفلسطيني، ليكون قادراً على التصدي لهذا الاحتلال والإدارة الأمريكية".

ووفقًا لـ "الفتياني" فإن "فتح لا تسعى لإقصاء أحد من المشهد السياسي، وكل الجهد الوطني الفلسطيني، مطلوب أن يتكامل في هذه الأرض، بوحدة وطنية حقيقية".

وأوضح أنه بعد إطلاع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، على ردود الفصائل، سيمارس حقه الدستوري في إصدار المراسيم التي تحدد مواقيت الانتخابات البرلمانية والرئاسية.

وشدد على ضرورة أن "يذهب الشعب إلى صناديق الاقتراع لاختيار ممثليه، وشكل النظام السياسي المقبل الذي سيكون نظاماً سياسياً مبنياً على الشراكة الداخلية بين كافة القوى الفلسطينية المقاومة"، وفق تعبيره.