الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"الديمقراطية": 3 استراتيجيات لخوض مواجهة مع إسرائيل

حجم الخط
f065e6ec-3320-44ac-9b4c-c68f4c9a886d.jpg
رام الله-وكالة سند للأنباء

دعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في الذكرى الـ 32 لانتفاضة الحجارة، لتوحيد الجهود الوطنية من أجل خوض مواجهة شاملة ضد الاحتلال والاستيطان والحصار والتصدي لـ "صفقة ترمب".

وجددت الجبهة في بيانٍ لها الأحد دعوتها إلى السلطة الفلسطينية لتحمل مسؤولياتها الوطنية من خلال استراتيجية المواجهة الشاملة.

ورأت الجبهة أن هذه الاستراتيجية يجب أن ترتكز على استنهاض المواجهة في الميدان بتوفير مركز قيادي موحد لإدامة برنامج الاشتباك مع الاحتلال.

وأكدت أن هذا لن يكون إلا عبر تصعيد المقاومة الشعبية وتطويرها نحو الانتفاضة الشعبية الشاملة ضد الاحتلال والاستيطان والحصار.

وشددت الجبهة على أن العنصر الثاني في استراتيجية المواجهة الشاملة من خلال مغادرة طريق المفاوضات الثنائية العقيمة، طريق اتفاق أوسلو البائس، عبر تبني استراتيجية "الخروج من أوسلو".

ودعت لتطبيق قرارات المجلسين المركزي في دورتيه 27 + 28 والوطني في دورته الأخيرة الـ23 بإعلان انتهاء المرحلة الانتقالية لاتفاق أوسلو وما ترتب عليه من التزامات.

ورأت الجبهة أن العنصر الثالث في الاستراتيجية الوطنية وهي المواجهة في المحافل الدولية عبر طلب العضوية العاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة.

وأكد البيان على ضرورة إجراء الانتخابات الشاملة بما يضمن استعادة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام المدمر، وإعادة بناء النظام السياسي الفلسطيني والمؤسسات الوطنية على أسس ديمقراطية.

وشددت على أن هذه الخطوات كفيلة بقطع الطريق على مشاريع الضم والنهب والتهويد والتصدي لـ "صفقة ترمب-نتنياهو"، وقطع الطريق على مشروع "دولة إسرائيل الكبرى".