الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

بدعوة من فتح..

إضراب عام في الخليل احتجاجاً على الاستيطان

حجم الخط
صوة أرشيفية
الخليل - وكالة سند للأنباء

 عم الاضراب العام اليوم الاثنين  كافة مرافق الحياة في مدينة الخليل احتجاجا على التصعيد الاستيطاني في البلدة القديمة من الخليل.

وأعلنت حركة فتح عن الإضراب كنوع من الاحتجاج العام على سياسة الاستيطان المستفحلة في الخليل وخاصة في البلدة القديمة وبجوار الحرم الابراهيمي .

 وقال القيادي بحركة فتح مهند الجعبري، إن هذا الاضراب يأتي في سياق انتفاضة جديدة ضد الاستيطان وحماية لأهلنا المرابطين فيها .

وأضاف في حديث خاص لمراسل "وكالة سند للأنباء"، إن فكرة الإضراب جاءت لاحتواء أجواء النضال والتحدي لسياسات الاحتلال الاستيطانية وتهويد الخليل وطرد سكانها منها.

وأكد أن التزام المواطنين الحرفي في الإضراب ما هو إلا دلالة على رفض سياسة المحتل المتمثلة في بناء المزيد من الأحياء السكنية للمستوطنين.

وأشار إلى ما أعلنت عنه سلطات الاحتلال أخيراً، وهو بناء حي استيطاني في قلب سوق الخضار المركزي في البلدة القديمة، والمغلق منذ عام 1994م عقب مجزة الحرم الابراهيمي .

وأضاف الجعبري أن "هناك مجموعة من الفعاليات دعونا لها خلال الإضراب، أهمها التوجه إلى الصلاة والرباط  في الحرم الابراهيمي، إضافة إلى مسيرات واعتصامات على نقاط التماس في البلدة القديمة من الخليل" .

و تعطلت اليوم، الجامعات والمعاهد والمدارس عن الدوام، وكذلك المؤسسات الحكومية والأهلية والشركات الخاصة وأغلقت كافة المحال التجارية أبوابها.