الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"شهد".. الشهيدة والمولودة اليتيمة!

الرئيس الفلسطيني يصل شرم الشيخ غدًا ويلتقي بالسيسي

حجم الخط
828277a3c9798f4c9bf326b2f73253ec.jpg
القاهرة-وكالة سند للأنباء

من المقرر أن يصل الرئيس محمود عباس يوم غد الجمعة، إلى مدينة شرم الشيخ للمشاركة في افتتاح النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم.

وقال سفير فلسطين بمصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح إن الرئيس عباس سيصل غدا إلى شرم الشيخ تلبيةً لدعوة نظيره المصري عبد الفتاح السيسي.

وأوضح أن لقاء قمة سيجمع عباس والسيسي سيبحث عدة ملفات أبرزها العلاقة الثنائية والتعاون المشترك.

وأشار إلى أن العلاقة في لحظة تاريخية تشهد خلالها نهضة متميزة وغير مسبوقة يجسدها التشاور والتعاون المشترك تجاه القضايا المتعددة على المستويات العربية والإقليمية والدولية.

كما سيتشاور الرئيسان حول تعزيز الشراكة بينهما في مواجهة التحديات الماثلة أمامهما وخاصة مؤازرة دولة فلسطين للشقيقة مصر في حربها ضد الإرهاب.

وأشاد اللوح بالدعم المصري المستمر والثابت للشعب الفلسطيني وقضاياه العادلة وحقوقه غير القابلة للتصرف حتى نيل حريته وإنجاز حق تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة.

وشدد اللوح أن الرئيس عباس حريص على تلبية دعوة السيسي بالمشاركة للعام الثالث على التوالي في منتدى شباب العالم إيمانًا بأهمية هذا الحدث على المستوى الدولي.

وأكد أن اهتمام العالم بمنتدى الشباب خير مثال لصوابية الرؤية المصرية بالاهتمام بالشباب وإشراكهم في مراكز صنع القرار والأخذ بتوصياتهم وأفكارهم وتضمينها ضمن الخطط الاستراتيجية الآنية والمستقبلية للدولة.