google-site-verification=DJEuzey_RbsNz66VcwLuoL_mjdHWrCK8LLP4fg_HSGk

الكونغرس الأمريكي: حل الدولتين حل واقعي

حجم الخط
الكونغرس-الاميركي.jpg
واشنطن-وكالات

صوت مجلس النواب الكونغرس الأمريكي الجمعة الماضية لصالح قرار يعد فيه حل الدولتين هو الحل الأنسب للصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وقال الكونغرس على موقعه الإلكتروني، إنه يرى أن مسار حل الدولتين لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي يمكن أن يضمن بقاء إسرائيل كدولة يهودية وديمقراطية وتحقيق تطلعات الفلسطينيين لإقامة دولتهم.

جاء التصويت على قرار مجلس النواب رقم 326 إلى حد كبير على أسس حزبية، حيث صوت 221 ديمقراطيا مقابل خمسة أصوات من الجمهوريين لصالح هذا الإجراء فيما صوت 183 جمهورياً وأربعة ديمقراطيين ضد القرار.

وقال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات في حديث صحفي إن القرار يدعم حق الفلسطينيين المعترف به دولياً في حق تقرير المصير، ضد كل المحاولات في إبطاله.

وأضاف عريقات: "القرار 326 الذي أقره الكونغرس الأمريكي، يشكل آخر ضربة لمحاولات إدارة ترامب لإضفاء الشرعية على المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية وتأييد ضم الأراضي المحتلة".

وكرر دعوته للمجتمع الدولي إلى تحمل المسؤولية ووقف الانتهاكات الصارخة للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة، بما في ذلك التدمير المنهجي لاحتمالات التوصل إلى اتفاق تفاوضي لدولتين على حدود العام 1967.

google-site-verification=DJEuzey_RbsNz66VcwLuoL_mjdHWrCK8LLP4fg_HSGk