الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

خبر إصابات باعتداء الاحتلال على"مسيرات العودة" شرق غزة

حجم الخط
cL2y7.jpg
غزة-وكالة سند للأنباء

أصيب عدد من المواطنين، اليوم الجمعة، جراء اعتداء الاحتلال على المشاركين في مسيرات العودة وكسر الحصار على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة إن طواقمها تعاملت مع خمس إصابات بجراح مختلفة، بعد قمع الاحتلال للمتظاهرين شرق غزة.

بدأ عشرات المواطنين، اليوم، بالتوافد إلى مخيمات على طول الحدود ؛ للمشاركة في الجمعة الـ84 للمسيرات.

 وأفاد مراسلنا أن جنود الاحتلال، أطلقوا  نيران رشاشاتهم صوب المتظاهرين السلميين، كما أطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع صوبهم، ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات.

ودعت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار، الفلسطينيين إلى المشاركة الواسعة في جمعة "فلسطين توحدنا والقدس عاصمتنا" اليوم الجمعة.

وأوضحت الهيئة في بيان صحفي تلقت وكالة "وكالة سند للأنباء" نسخة عنه أن هذه الفعاليات ستنظم في مخيمات غزة والوسطى ورفح هذه الجمعة فقط.

وبينت أن ذلك يعود لـ"إفساح المجال لجماهير شعبنا لمشاركة حركة حماس بمسيراتهم المركزية بمناسبة الانطلاقة والتي ستنُظم في محافظتي خان يونس وشمال غزة".

وتقدمت الهيئة بالتهنئة إلى الجماهير الفلسطينية بمناسبة الذكرى الثانية والثلاثين لانطلاقة حركة حماس.

وجددت موقفها باستمرار مسيرات العودة بطابعها الشعبي وأدواتها السلمية حتى تحقيق جميع أهدافها، وباعتبارها محطة مهمة من محطات نضال الشعب الفلسطيني.

وتوجهت الهيئة بتحية الفخر، "للشعب الفلسطيني في جميع أماكن تواجده في غزة والضفة والقدس والداخل المحتل والشتات، والذين يؤكدون يومياً ثباتهم وصمودهم في وجه الاحتلال والمؤامرات التصفوية".

ومنذ آذار/ مارس 2018، يشارك فلسطينيون في مسيرات العودة، قرب السياج الفاصل بين شرقي غزة ومناطق الـ48، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم، ورفع الحصار عن القطاع.

 ويقمع جيش الاحتلال الإسرائيلي تلك المسيرات السلمية بعنف، ما أسفر عن استشهاد مئات الفلسطينيين، وإصابة الآلاف بجروح مختلفة.