الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

للأسبوع الثالث

الاحتلال يواصل فرض التضييقات على أسرى "عوفر"

حجم الخط
أسرى.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

تواصل إدارة السجون الإسرائيلية فرض التضييقات على الأسرى الفلسطينيين في سجن عوفر للأسبوع الثالث على التوالي، بينما يواصل الأسرى التفاوض لإيجاد حلول قبل التصعيد بخطوات نضالية.

وفي بيان لهيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الخميس، قالت: "إن إدارة السجون شرعت بحملة تضييقات جديدة على الأسرى في غالبية سجون الاحتلال مؤخرًا".

ومن هذه التضييقات: سحب أصناف غذائية ومواد تنظيف من "الكنتينا"، وتقليص المصروفات الخاصّة بالأغذية واللحوم، وتقديم البيض مسلوقاً فقط، وحظر استخدامهم للأغطية الملوّنة والسّماح بالأغطية ذات الّلون الواحد فقط.

وحسب بيان "هيئة الأسرى" فإن كميات اللحوم والأغذية أصبحت غير كافية لتغطّي جميع الأسرى في "عوفر"، فيما منعت إدارة السجون دخول البيض بعد رفض الأسرى لاستلامه مسلوقاً.

 ويبلغ عدد الأسرى في "عوفر" نحو 1000 أسيرًا، ولفتت إلى أن إدارة سجون تسعى وبشكل ممنهج  ومستمرّ للتّشديد على ظروف احتجاز الأسرى الفلسطينيين وتقليصها إلى أدنى حدّ ممكن.

وشكّل وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد أردان "لجنة سحب إنجازات الأسرى" عام 2018، بهدف سحب إنجازات الأسرى التي انتزعوها بالنضال والإضرابات على مدار سنوات الاعتقال لتحسين ظروفهم المعيشية.

وسجّلت "هيئة الأسرى" تطبيق العديد من الإجراءات المشدّدة على ظروف الأسرى المعيشية منذ تشكيل اللجنة.

 وشملت هذه الإجراءت: التّمثيل التّنظيمي والنّضالي، والمشتريات من الكنتينا، والحركة داخل الأقسام، ومدّة ومواعيد الفورة، وزيارات العائلات، وكمية ونوعية الطّعام، وكمية المياه المتوفّرة، وعدد الكتب والتّعليم والدّراسة.